السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل الجامعات إجازة في الانتخابات

استمرار الدراسة بالجامعات خلال الانتخابات الرئاسية.. والسماح للطلاب بالخروج مبكرا للتصويت

طلاب الجامعات
تعليم
طلاب الجامعات
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 08:10 م

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، موقف الدراسة داخل الجامعات خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تنطلق الأحد المقبل داخل المحافظات المصرية وتستمر لمدة ثلاثة أيام وهي الأحد والاثنين والثلاثاء، مشيرا إلى أنه لا يوجد إجازات داخل الجامعات أيام الانتخابات الرئاسية والدراسة داخل الجامعات الحكومية البالغ عددها 27 جامعة حكومية مستمرة بشكل طبيعي ولا يوجد أي تعطيل أو توقف للدراسة خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وأكد المصدر لـ القاهرة 24، أن هناك توجيهات لرؤساء الجامعات الحكومية بتخفيف العمل خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024 بحيث يكون هناك فرصة أمام طلاب الجامعات الحكومية والعاملين بها للمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحا أن الأمر متروك لرؤساء الجامعات بتحديد الوقت الذي سيتم السماح للطلاب بالخروج فيه إلى التصويت وكذا العاملين في الجامعات.

وأضاف المصدر، أن الجامعات تجري مناقشات مع عمداء الكليات فيما يخص وقت السماح للطلاب بالذهاب إلى اللجان للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحا أنه قد يتم السماح للطلاب والعاملين بالخروج في الساعة 12 ظهرا للذهاب إلى اللجان للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك باللجان القريبة منهم، فيما أن هناك بعض المغتربين داخل الجامعات والذي يوجد لجان مخصصة لهم بالانتخاب.

مشاركة العاملين في الجامعات بـ الانتخابات الرئاسية 2024 

وأوضح المصدر أن هناك حملات تتم داخل الجامعات المصرية للمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تساعد في التوعية على المشارك في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وأمانة الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية وعضوية رؤساء الجامعات أكد في اجتماعه الدوري في شهر نوفمبر الماضي على المجتمع الأكاديمي بالمشاركة الفعالة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأشار المصدر إلى أن هناك عدد من الكليات بالجامعات الحكومية المصرية تساعد منتسبيها لتقديم وتوفير خدمة اعرف لجنتك الانتخابية وذلك لمساعدة الطلاب والعاملين على معرفة مكان اللجان، مؤكدا أهمية مشاركة المجتمع الأكاديمي بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة كاستحقاق دستوري أصيل وواجب وطني.

الاستعلام عن مكان ورقم اللجنة الانتخابية لكل ناخب

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات كشفت عن طرق الاستعلام المجانية عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، فضلا عن رقم الناخب في الكشوف الانتخابية.

وأوضحت الوطنية للانتخابات في بيان لها: يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول أو من خلال الاتصال برقم 5151 من أي تليفون محمول واتباع الإجراءات وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.

تابع مواقعنا