الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل الانتخابات الرئاسية اجازة رسمية للجامعات

هل الجامعات إجازة في الانتخابات؟.. رؤساء جامعات يجيبون لـ القاهرة 24

المجلس الأعلى للجامعات
تعليم
المجلس الأعلى للجامعات
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 09:40 م

لم تتبقَ سوى ساعات حتي تنطلق  الانتخابات الرئاسية 2024 والاستحقاق الدستوري المصري لاختيار رئيس جديد لـ جمهورية مصر العربية، في فترة تبدأ من 2024 إلى 2030.

ويحق لـ 65 مليون مواطن مصري التصويت في الانتخابات الرئاسية، من بينهم أكثر من 3 مليون طالب جامعي، فضلا عن مئات الآلاف من العاملين في الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

هل الجامعات إجازة في الانتخابات 

ويختار المصريون خلال الأيام الثلاثة رئيسًا جديدًا لمصر من ضمن الأربعة المرشحين المتقدمين: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة

في هذا يبحث طلاب الجامعات المصرية والعاملين بها عن موقفهم في الحصول على إجازة خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تستمر من الأحد القادم ولمدة ثلاثة أيام، وهي الأحد والإثنين والثلاثاء، وسط انتشار واسع لسؤال متكرر.. هل الجامعات إجازة خلال فترة الانتخابات؟

ومن خلال التقرير التالي يستعرض القاهرة 24 موقف الجامعات المصرية من منح العاملين بها والطلاب، إجازة رسمية، للمشاركة في تصويت الانتخابات الرئاسية 2024، والذي يبدأ من الأحد القادم ويستمر حتى الثلاثاء.

هل الجامعات إجازة في الانتخابات

نفى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وجود إجازة للطلاب والعاملين بجامعة حلوان خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، موضحًا أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، متابعًا: لكن هناك بعض الكليات سيتم تخصيص لجان انتخابية بها وهي كليات الجامعة الموجودة في الزمالك، وتابع: طلاب هذه الكليات سيتم منحهم إجازة على مدار الـ 3 أيام، معقبًا: سيشارك الطلاب والموظفون  وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلي أنه سيسمح للطلاب والعاملين بالحصول علي إذن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، منوهًا إلى أن هناك لجانًا للمغتربين، وسيتم توفير وسيلة تمكنهم من المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 

الانتخابات الرئاسية 2024

فيما كشف الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، تفاصيل استعداد الجامعة لعقد الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرا إلى أن الجامعة تنفذ عددًا من الحملات التوعوية للطلاب والعاملين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وعن إمكانية منح إجازة للعاملين والطلاب خلال أيام الانتخابات الرئاسية، أوضح رئيس الجامعة في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه: جارٍ التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الإطار، موضحًا أنه فيما يخص الطلاب قد ترفع الجامعة الغيات خلال تلك الأيام في الكليات للمشاركة في العملية الانتخابية، ولكن لم يتم حسم الموافقة على منح إجازة للطلاب، وخلال الأيام المقبلة سنحدد موقف الطلاب.

هل الانتخابات الرئاسية اجازة رسمية للجامعات

من جانبه، أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، أن مجلس الجامعة وافق علي السماح للطلاب والعاملين بالجامعة بالخروج 3 ساعات مبكرًا وذلك لسكان محافظة الدقهلية؛ للمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا الي أنه سيتم توفير باصات الجامعة لمن يريد أن يُدلي بصوته من المغتربين، منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في لجنة المغتربين بجمصة، على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات.

وأشار رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلي أن استمرار الدراسة بشكل طبيعي خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، موضحًا أن إدارة الجامعة أهابت بمنتسبيها ممارسة حقهم الدستوري والذهاب للجان الانتخابية لممارسة هذا الحق والإدلاء بأصواتهم، كلُّ لمن يرغب، من مرشحي الرئاسة.

فيما بيَّن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج موقف منح إجازة للعاملين بالجامعة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا منح إجازة منظمة للجهاز الإداري نصف العدد يوم الأحد والنصف الآخر يوم الإثنين، متابعًا: من الضروري تنظيم الإجازة بين العاملين حتي يكون هناك فرصة للمشاركة في الانتخابات وفرصة لوجود عاملين داخل الجامعة، قائلا: اللي أخد إجازة الأحد يجيب تاني يوم ما يثبت إدلائه بصوته، ونفس الحال يوم الإثنين.

وتابع: رئيس جامعة سوهاج في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن  الطلبة والطالبات سيخرجون في مسيرة ضخمة من الجامعة يوم الأحد صباحا؛ موزعة على لجان المحافظة، كل في لجنته، متابعًا: الإثنين ستخرج الطلبة والطالبات في أتوبيسات إلى المراكز الشمالية للمحافظة، أما الثلاثاء ستخرج الطلبة والطالبات للمراكز الجنوبية من المحافظة.

بينما أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا توجد إجازات خلال أيام انتخابات رئاسة الجمهورية، قائلا: لأنها احتفالية وعرس ديمقراطي سنحتفل به مع طلابنا، لكن الدراسة ستكون خفيفة.

أوشار زكي إلى أنه سيسمح للطلاب بالخروج مبكرًا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن الجامعة أعدت ندوات لتوعية الطلاب والعاملين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

من جانبه، أوضح الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، موضحًا أنه سيسمح للطلاب والعاملين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية والخروج مبكرا.

وأكمل رئيس جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيسمح للطلاب بأداء الاستحقاق الدستوري خلال الثلاثة أيام، مشيرا إلى العمل على توفير وسائل تنقل للعاملين للمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ونفى الدكتور إلهامي علي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، وجود إجازة خلال أيام انتخابات الرئاسة 2024، موضًحا أن هناك اجتماعًا غدا مع مجلس العمداء لدراسة موقف الطلاب والعاملين.

أوضح  رئيس جامعة دمنهور في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلي أنه في الغالب سيتم انصراف العاملين والطلاب يوميا الساعة 12 بدلا من 2، موضحا أنه سيكون هناك وسائل تنقّل للطلاب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

من جانبه، أكد الدكتور طارق عبد الملاك رئيس جامعة القاهرة التكنولوجية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، عدم وجود إجازة غدا فيما يخص الطلاب والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا: سيتم ترتيب وقت للطلاب والعاملين للانتخابات.

تابع مواقعنا