الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساعة راحة أثناء التصويت.. الجريدة الرسمية تنشر قرارات جديدة للهيئة الوطنية للانتخابات

انتخابات الرئاسة
سياسة
انتخابات الرئاسة
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:18 ص

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، قرارات جديدة للهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، حيث قررت الهيئة ندب كل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية المبينة أسماؤهم بالكشوف المرفقة بهذا القرار رؤساء للجان الفرعية والفرز في الانتخابات الرئاسية 2024، المقرر إجراؤها داخل جمهورية مصر العربية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10، 11، 12 من الشهر الجاري. 

وأفادت الجريدة في المادة الثانية، بأنه في حالة غياب رئيس اللجنة الفرعية أو وجود عذر يمنعه من العمل يحل محله عضو آخر من الجهات والهيئات القضائية بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات. 

كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية 2024 تجرى في المواعيد المنصوص عليها في قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لسنة 2023 من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي، تتخللها ساعة راحة من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز تغييرها أو مدها بعد الموعد المحدد. 

الانتخابات الرئاسية 2024 

يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج، حيث يعلن رئيس اللجنة الفرعية للحاضرين في المركز الانتخابي ومقر اللجنة التوقف عن التصويت مؤقتا عند بدء فترة الراحة.

ويتم غلق مقر اللجنة مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب اللجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستيكي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقى الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة، وإثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك ويحظر على رئيس اللجنة وأى من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل القرارت من خلال المستند التالي:- 

تابع مواقعنا