الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة ناخبة إلى التحقيق للتصويت مرتين في انتخابات الرئاسة 2024

الوطنية للانتخابات
سياسة
الوطنية للانتخابات
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:04 م

تمكنت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات من اكتشاف وضبط واقعة إدلاء إحدى الناخبات بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت في الداخل اليوم الأحد، على الرغم من سابقة إدلائها بصوتها خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

وتبين لغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخبة أدلت بالفعل بصوتها في مقر لجنة الاقتراع الفرعية الكائنة بمقر إحدى السفارات المصرية بدولة عربية، خلال الأيام المحددة لتصويت المصريين في الخارج، وأنها أقدمت على التصويت مجددا خلال العملية الانتخابية التي جرت اليوم.

الانتخابات الرئاسية 2024


وعقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية اليوم، اتخذت بالفعل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

تابع مواقعنا