الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خسائر إسرائيل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل 7 جنود

الجيش الإسرائيلي
سياسة
الجيش الإسرائيلي
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 12:43 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 3 جنود، منذ قليل، على يد عناصر المقاومة الفلسطينية، ليرتفع إجمالي عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال لـ 7 عناصر منذ صباح اليوم الاثنين.

كما سجل الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في أحد شوارع مدينة حولون جنوب تل أبيب ولم يبلغ عن إصابات أو أضرار بعد.

إضراب عام 

 

وفي سياق منفصل، عمّ الإضراب الشامل محافظات فلسطين، اليوم الإثنين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة، لليوم الـ 66 على التوالي، والمطالبة بوقف المجازر البشعة وقصف منازل المواطنين الآمنين والمستشفيات ومراكز الإيواء.

وشلّ الإضراب الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في المحافظات الشمالية، بالتزامن مع حراك عالمي، للدعوة إلى إضراب شامل حول العالم، للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة، وتضامنا مع شعبنا، مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبية إلى الاستمرار في فعاليات المواجهة مع الاحتلال.

وشمل الإضراب المواصلات العامة في المحافظات الشمالية وخلت الشوارع من المركبات والمارة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

وكان نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، قد أطلقوا دعوات لإضراب شامل حول العالم، للتضامن مع أهالي قطاع غزة في وجه حرب الإبادة التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورأى هؤلاء أن الإضراب الشامل في العالم يهدف إلى حث الحكومات في بلدانهم على التحرك بشكل جاد لوقف المجازر الإسرائيلية وجرائم الإبادة المتواصلة منذ أكثر من شهرين.

تابع مواقعنا