السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اخترت التاريخ.. قصة 29 شهرًا مع الأهلي وضعت بيرسي تاو على عرش الكرة الإفريقية

بيرسي تاو
رياضة
بيرسي تاو
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:37 م

أعلن الأهلي انضمام اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، يوم 26 أغسطس2021، قادمًا من فريق برايتون الإنجليزي، في صفقة لمدة 4 مواسم.

تعاقد الأهلي مع بيرسي تاو

"لقد اخترت التاريخ".. هكذا كانت عبارات بيرسي موزي تاو بعد توقيعه على عقود انتقاله لصفوف الأهلي قادمًا من فريق برايتون الإنجليزي في صيف 2021، صفقة رآها البعض جنونية، حيث لم يكن من الطبيعي أن يترك بيرسي تاو اللعب في البريميرليج ويأتي لخوض تجربة إفريقية جديدة بعد تجربة ناجحة مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

بيرسي تاو

بعد رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي، كان بيرسي تاو هو الآخر سيرحل عن صفوف الفريق بسبب إصاباته المتكررة، لكنه رفض الرحيل؛ ليثبت للجماهير أنه ليس صفقة فاشلة، وهذا ما حدث بالفعل حيث أنه ساهم بعد اعتماد مارسيل كولر عليه في تتويج الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، والوصول للمركز الرابع لكأس العالم للأندية 2022، وعلى أعتاب المشاركة في النسخة الحالية.

بيرسي تاو قدم بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي -هذا العام- للتاريخ، ساهم في 10 أهداف مع الأهلي، حيث سجل في دور المجموعات أمام صن داونز، والقطن الكاميروني، وسجل في دور نصف النهائي أمام الترجي التونسي والنهائي أمام الوداد المغربي، بل توّج للمرة الأولى له مع المارد الأحمر بهذه المسابقة العريقة.

بيرسي تاو

لم يكتفي بيرسي تاو بالمساهمة قاريًا فقط، بل ساهم محليًا أيضًا، ونصّب نفسه هدافًا لـ الأهلي في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 4 أهداف، حيث سجل ثلاثية بالجولة الأولى هذا الموسم أمام فريق المصري البورسعيدي، وهدفًا في شباك الإسماعيلي.

بطولات بيرسي تاو مع الأهلي

وحصد بيرسي تاو منذ التحاقه بالأهلي، 5 بطولات، وهم: كأس السوبر الإفريقي، ودوري أبطال إفريقيا، والدوري المصري الممتاز، وكأس السوبر المصري (مرتين).

بيرسي تاو يكتب التاريخ ويتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

بعد اختياره التاريخ في 2021، جاء اليوم 11 ديسمبر 2023، ليكتب هو التاريخ مع الأهلي، ويتوّج بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا لعام 2023، بعد منافسة شرسة بينه وبين الكونغولي فيستون ماييلي، والناميبي بيتر شالوليلي.

وتتويج بيرسي تاو بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا لعام 2023، يأتي بعد مساهمته في تتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، والسوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا، والوصول لكأس العالم للأندية النسخة الحالية.

وكان بيرسي تاو سبق له الحصول على برونزية المونديال مع الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية 2022 لكنه لم يشارك بسبب الإصابة، وعاد للمشاركة في النسخة الماضية وسجل هدف الفريق الثالث في شباك أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

بيرسي تاو
تابع مواقعنا