الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة فتح الفصول وتدريب الطلاب.. جامعة حلوان تكشف تفاصيل خطتها لـ محو الأمية | خاص

 الدكتور أحمد عبدالرشيد
تعليم
الدكتور أحمد عبدالرشيد
الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 01:27 م

كشف الدكتور أحمد عبدالرشيد، المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية بـ جامعة حلوان، الخطة التي سيعملون عليها خلال العام 2024، للمشاركة في تحقيق رؤية مصر 2030 الجمهورية الجديدة بلا أمية.

 تدريب الطلاب على استنتاج الآثار المترتبة على مشكلة الأمية في مصر

وأوضح عبدالرشيد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن جامعة حلوان تواصل دائمًا جهودها وتنفيذ خطتها في تأهيل طلابها للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر جميع الجهود لإعلان مصر مصر خالية من الأمية.

وأضاف أن من أهم المحاور التي سيعملوا عليها خلال الفترة المقبلة منها تدعيم خبرات المتدربين بالمفاهيم العلمية باستراتيجية التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030 في إطار المبادرة الرئاسية لإعلان مصر بلا أمية في الجمهورية الجديدة، وتقدير قيمة العمل التطوعي في مجال المشروع القومي لمحو الأمية بين الواجب الوطني والمسئولية المجتمعية، وإكساب المتدربين الخبرات العملية حول مفهوم الأمية بأنواعها المختلفة.

التعريف بآليات وخطوات التحاق الطلاب بالمشروع القومي لمحو الأمية

وأشار عبدالرشيد إلى أنه سيتم تدريب الطلاب على استنتاج الآثار المترتبة على مشكلة الأمية في مصر بالنسبة للفرد والمجتمع بين الحاضر المستقبل، ومشاركة المتدربين في تقديم مقترحات وسيناريوهات عملية تساهم في تحقيق الاتجاه القومي نحو مجتمع بلا أمية، بالإضافة إلى التعريف بآليات وخطوات التحاق الطلاب بالمشروع القومي لمحو الأمية.

زيادة فتح فصول محو الأمية وتدعيم خبرات المتدربين لإدارة مواقف التعلم

وتابع: سنقوم بزيادة فتح فصول محو الأمية لتطوير المناطق العشوائية، وتدعيم خبرات المتدربين بالأصول الفلسفية والدعائم النفسية لإدارة مواقف التعليم والتعلم بفصول محو الأمية للدارسين الكبار، وسيتم تدريب الطلاب على تخطيط وتتفيد وإدارة مواقف التعليم والتعلم بفصول محو الأمية للدارسين الكبار.

 عقد العديد من الندوات التعريفية بالمشروع وأهدافه في مختلف كليات

وأكد عبدالرشيد، أنه سيتم عقد العديد من الندوات التعريفية بالمشروع وأهدافه في مختلف كليات الجامعة، وإثراء خبرات الطلاب بمواقف تطبيقية لمحتوى منهج القراءة والكتابة ومحتوى منهج الحساب للدارسين الكبار بفصول محو الأمية، إلى جانب تدعيم خبرات الطلاب بمحاور التدريب المرتبطة بطرق واستراتيجيات تعليم الحساب للكبار بفصول محو الأمية.

تابع مواقعنا