السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوليد بن طلال يتحدث عن كارثة استخباراتية سعودية

الوليد بن طلال وجمال
أخبار
الوليد بن طلال وجمال خاشقجي
الإثنين 18/مارس/2019 - 11:38 م

كشف رجل الأعمال السعودي المشهور، الأمير الوليد بن طلال، أن الصحفي، جمال خاشقجي، كان صديقا له، معتبرا أن مقتله جريمة نكراء وكارثة استخباراتية، واتهم الغرب بتسييس القضية.

وقال بن طلال، في مقابلة مع قناة “روتانا خليجية”، مساء الاثنين: “خاشقجي كان صديقا لي، وبدأت الصداقة عندما كان رئيس تحرير جريدة في السعودية، وطلب مني مقابلة صحفية، وأعطيته مقابلة ضمت 4 أو 5 صفحات، وكانت قوية جدا. واستمرت العلاقة بيني وبينه”.

 

وأضاف بن طلال أن خاشقجي ترك الصحيفة التي كان يشتغل فيها، وهي جريدة “الأخبار”، وانتقل إلى العمل في المؤسسة الإعلامية التابعة للأمير الوليد، لمدة 5 سنوات.

 

وحل رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، ضيفًا علي قناة “روتانا خليجية” ببرنامج “في الصورة”، مؤكدا أنه مؤيد لحملة محاربة الفساد التي تمت بكل قوة، قائلا: “وطلبت بمحاربة الفساد ما بين عامين 2013 لـ2015، بطريقة علنية علي صفحتي الشخصية علي موقع “تويتر”، لدرجة أني طالبت في عام 2013 معاقبة أحد مسؤلي الدولة بعد أن تفشي الفساد في مؤسسته”.

 

وتابع، تعليقا على مقتل الصحفي: “سأكون صريحا. ما صار جريمة نكراء لا يقبلها لا دين ولا عقل ولا فلسفة… وذلك كان كارثة استخباراتية على وزن ثقيل. والحكومة السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين شكلت لجنة لدراستها وتجنب تكرارها في مستقبل المملكة”.

 

وأضاف طلال خلال لقائه، إنه غير فاسد، ووفقًا للحكومة السعودية والنائب العالم أن ليس كل من دخل الريتز فاسدًا، فهناك من له شبه، وهناك من له تهمه، وهناك من دخل الريتدز كشاهد، موضحًا إنه أعلن من وسط الريتز دعم حملة مكافحة الفساد، قائلا: “أنا الوحيد الذي تم مقابلته بواسطة قناة رويترز، وقلت أن هناك سوء تفاهم”.

الوليد بن طلال: لست فاسدًا.. وليس كل من دخل الريتز كذلك (فيديو)

تابع مواقعنا