الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعطوها الباراسيتامول.. أطباء بريطانيون يشخصون حالة طفلة 5 مرات خطأ لتكتشف إصابتها بمرض مميت

إيفي ماو
صحة وطب
إيفي ماو
الأربعاء 03/يناير/2024 - 12:41 م

هاجمت أم بريطانية 5 أطباء، بعد أن شخصوا حالة طفلتها الصغيرة خطأ، ولم يدرك الجميع أنها ضحية من ضحايا سرطان المخ الشهير بأورامه على أدمغة الأطفال، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة  ذا صن البريطانية.

إيفي ماو طفلة بريطانية تبلغ من العمر 6 سنوات، كانت تعاني من صداع شديد لمدة 18 شهرًا، ولكن أخطاء الأطباء لم تتوقف، فكانوا يرسلونها عائدة إلى منزلها بأقراص الباراسيتامول المسكنة لآلام صداع رأسها فقط، دون فحص.

أقراص الباراسيتامول فقط

وقالت والدة الطفلة والتي تدعى كلير، إن طفلتها بدأت تعاني من أعراض هذا الصداع لأول مرة في 2022، وأخذت تتقيأ عدة مرات في الأسبوع وتعاني من صداع شديد لفترات طويلة يوميًا، فقامت هذه الأم بأخذ الطفلة لأقرب عيادة طبية لمنزلهما، التي تدعى عيادة أنكورا البريطانية، ولكن اكتفوا بنقلها إلى طبيب العيون لاختبار النظر وإعطائها أقراص الباراسيتامول، وذلك بعد وصف الأم بأنها مجنونة، رغم شدة آلام طفلتها التي اتهموها أيضًا بالكذب والادعاء، اعتقادًا منهم بألا يوجد طفل يعاني من صداع شديد كل يوم كذلك.

وأضاف والد الطفلة الذي يدعى كارل، أن هذه الصغيرة فقدت طفولتها يومًا عن يومًا بسبب كثر الآلام والغثيان المستمر، فإنها توقفت عن اللعب والتحدث، وزاد معدل نومها نتيجة لتعبها المستمر. 

وأوضحت كلير، أن الطفلة بدأت تفقد وزنها بشكل مبالغ فيه، ثم اصبحت تفقد الوعي ساقطة على الدرج، ليدفعها لأخذها مرة متكررة لطبيب أخر، ولكن يتم رفضها مرة أخرى، قائلة: وأصبحت أبنتي تستيقظ كل يوم للمدرسة غارقة في دموعها من شدة الآلام وغير قادرة على تحريك رأسها.

والدة الطفلة البريطانية: أعلم الخطأ..لكن لم يستمع لي أحد

أكدت والدتها أنها اتجهت بالطفلة إلى A&E التي استطاعت فيه أن تقوم بإجراء الفحص الطبي اللازمة، ثم تحولت على مستشفى شيفيلد البريطانية للأطفال، ليقول لها الأطباء إن هناك كتلة ضخمة في دماغ ابنتها تشبه حجم البرتقالة، ولابد من إجراء عملية جراحية.

وبعدها بـ 5 أيام تقريبًا، دخلت الطفلة إيفي لعملية جراحية استغرقت 10 ساعات لإزالة الورم، ومن هذه العملية خضعت لعمليتين إضافيتين.

وقالت كلير: أعرف الوضع الصحي لطفلتي جيدًا من الداخل إلى الخارج، وأعلم أن هناك خطأ ما فيها، لكن لم يستمع لي أحد.  

وعاد كارل، مؤكدًا أنهم في انتظار تأكيد هذه الأورام بأنها سرطانية تحتاج لعلاج إضافي ومتتابع بعد الـ 3 عمليات أم لا، ويأملان كلاهما أن العائلات تأخذ الحذر وتنتبه لأعراض أورام المخ عند الأطفال، وإذا شعرت بها تذهب للاختبار الفوري.

أعراض ورم الدماغ عند الأطفال

وحسب ما نشرته the sun، تتشابه أورام الدماغ عند الأطفال مع أعراض مشابهة لعديد من أمراض الطفولة، مما يجعل اكتشافها صعبًا في كثير من الأحيان، ولكن هناك بعض العلامات المنبهة التي يجب الانتباه إليها، إذا كانت تظهر على الطفل، لابد من التوجه إلى الطبيب المتختص فورًا:  
• الصداع.
• الشعور أو المرض.
• النوبات.
• مشاكل في العيون أو الرؤية.
• مشاكل في القوة أو التوازن أو التنسيق.
• تغييرات في السلوك.
• تأخر أو توقف البلوغ.
• تزايد في حجم الرأس أكبر مما ينبغي.
 

تابع مواقعنا