الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لف على رقبته.. اختناق طفل رضيع بسبب شعر والدته

الطفل إسحاق جونز
صحة وطب
الطفل إسحاق جونز
الأربعاء 10/يناير/2024 - 08:55 م

أنقذ طفل صغير يبلغ من العمر عامًا، بعد أن توقف عن التنفس بسبب اختناقه بشعر والدته، وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية.

حالة من الذعر

وأكد الوالدان ديلان سميث ومادي جونز اللذان يبلغان من العمر 23 عامًا، أن طفلهما إسحاق كان يتقاسم السرير معهما، عندما استيقظ من نومه ببكاء شديد قبل أن يتوقف عن التنفس لمدة 10 ثوانٍ، ليصبح خصلات شعر أمه ملفوفة بإحكام حول رقبته في منتصف الليل.

وقالت الأم التي تعمل في مجال المحاسبة لـ ذا صن، إنها شعرت أن قلبها قد سقط من جسدها بعد أن شاهدت طفلها فقد القدرة على التنفس أو حتى البكاء، وأصيبت بحالة من الذعر والصدمة، وتجمدت من الخوف، وأضافت: في كل مرة أغمض عيني.. يمكنني رؤية ما حدث في تلك الليلة.

10 ثوانٍ مرعبة

وأوضحت أن الطفل بعد أن شاركهما في سرير النوم، التف شعرها حول رقبته دون أن تلاحظ، معبرة عن غوصها في النوم الشديد، وفوجئت هي وزوجها فيما بعد ببكاء الطفل ثم انقطاع التنفس وسقوطه صامتًا، وأشارت إلى أن هذه الأحداث كانت في تمام الساعة 4 صباحًا، بليلة 2 يناير 2024.

وقال الأب، إنه فوجئ ببكاء إسحاق وقام مسرعًا لينظر إليه ويرى شعر مادي زوجته ملفوفًا حول رقبته، وأشار إلى رد فعله، قائلًا: قمت بسحب المقص وانتزاع الشعر الملفوف، ليعود يبكي مرة أخرى لمدة 5 دقائق متواصلين، بعد أن لاحظت صمته المرعب لمدة 10 ثوانٍ بدون بكاء أو تنفس على الإطلاق.. اعتقدت أنه مات.

 الوالدين ديلان سميث ومادي جونز
الطفل إسحاق جونز
 شعر الأم
الطفل إسحاق جونز


يومان في المستشفى

وأضاف أنهما اصطحبا طفلهما للمستشفى في أسرع وقت لإنقاذه، وأمضى إسحاق يومين، في المستشفى، لتتعافى رئتاه من صعوبة التنفس، وبسبب علامات الاختناق العميقة على رقبته، ليصبح طول الشعر الملفوف حوله يبلغ (28 سم) من شعر الأم. 
واختتم الأب قائلًا: لا بد من زيادة وعي الآباء بتلك التجربة المميتة، ومحاولة سعي الأمهات لترك الأطفال في مكان نومها الخاص بها وحدها دون مشاركتهم، خوفًا عليهم.

تابع مواقعنا