الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

BYD الصينية تجري محادثات مع شركة Sigma Lithium البرازيلية بشأن صفقة توريد

بي واي دي
سيارات
بي واي دي
الإثنين 15/يناير/2024 - 11:01 ص

أفادت صحيفة فايننشال تايمز، بأن شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية بي واي دي BYD أجرت محادثات مع شركة Sigma Lithium البرازيلية لليثيوم، بشأن اتفاقية توريد محتملة إلى جانب احتمالية إقامة مشروع مشترك بينهما.

BYD الصينية تجري محادثات مع شركة Sigma Lithium البرازيلية

وحسب ما ذكرته رويترز، التقت BYD بالرئيسة التنفيذية لشركة Sigma آنا كابرال جاردنر في ساو باولو الشهر الماضي، حسبما قال رئيس BYD البرازيلي، ألكسندر بالدي، للصحيفة، لكنه لم يذكر تفاصيل، مشيرًا إلى اتفاق السرية.

ولم تستجب BYD وسيجما للرد على العديد من التساؤلات حول الاتفاقية، وقالت سيجما في يناير إنها بدأت الإدراج الأولي لشركة سيجما البرازيل في ناسداك وبورصة سنغافورة.

بينما قالت شركة BYD، المدعومة من شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت، في يوليو إنها ستستثمر 3 مليارات ريال برازيلي (600 مليون دولار) في مجمع صناعي جديد في شمال شرق البرازيل، ومن المتوقع أن تبدأ العمليات في منتصف عام 2024.

جدير بالذكر أن شركات السيارات حول العالم تعاني من نقص في سلاسل التوريد الخاصة بإنتاج السيارات الأمر الذي اضطر بعض الصانع في فترة ما إلى توقف عمليات الإنتاج بشكل مؤقت لحين تحسن الأوضاع، وخلال الآونة الأخيرة تسعى شركات السيارات إلى استعادة نشاطها بصورة طبيعية كما هو الحال من قبل.

تابع مواقعنا