الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثلاثي المستبعد من قائمة منتخب السعودية بـ كأس آسيا يرد على تصريحات مانشيني

منتخب السعودية
رياضة
منتخب السعودية
الإثنين 15/يناير/2024 - 08:46 م

حرص الثلاثي المستبعد من قائمة منتخب السعودية في كأس أمم أسيا على الرد على المدرب الإيطالي روبرترو مانشيني، المدير الفني للسعودية.

وقال مانشيني مدرب منتخب السعودية في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم: إن هناك أربعة من اللاعبين تمردوا ولم يريدوا الانضمام للمنتخب.

وأضاف: الفرج في أول معسكر هو من قال لا يريد أن يلعب في الودية، وسلطان قال لي إنه ليس سعيدا باللعب للمنتخب، ونواف قال لي حسنًا سآتي للمعسكر وفي اليوم الآخر قال لا أريد أن أتي، وقبل 3 أيام ذهب لمدرب الحراس وقال له إن لم ألعب أساسيا لا أريد أن أبقى.

تصريحات نواف العقيدي 

وقال نواف العقيدي لاعب منتخب السعودية عبر حسابه الرسمي على منصة X: لم أتمنى أن يتم وضعي في هذا الموقف الصعب، حيث أصبحت ملزم بالدفاع عن نفسي أو تغليب المصلحة العامة لمنتخبنا ولهذا أود توضيح أمر مهم وقبل كل شيء ليعلم الجميع أن أي لاعب في العالم يتشرف بأن يمثل منتخب بلاده، فما بالك بمن يكون له ذلك بمثابة الحلم الذي يسعى لتحقيقه وأنا رهن إشارة المنتخب السعودي وسأظل كذلك مهما حدث.. وأؤكد أن المعلومات التي ذكرها المدرب مانشيني الذي لم يتحدث معي من بعد مباراة لبنان الودية، حتى تم استبعادي بخصوصي غير صحيحة، ولأنني لاعب سعودي وتهمني مصلحة منتخب بلادي الذي لديه مباراة مهمة غدًا فإنني سأتحدث بالتفاصيل بعد نهاية مشاركتنا الاسيوية التي أتمنى أن تنتهي بتحقيق لقب غاب عنا طويلًا.. كل التوفيق لمنتخبنا ولزملائي اللاعبين وبإذن الله نبارك لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وللشعب السعودي بتحقيق البطولة. وسأعود لتوضيح جميع التفاصيل بعد البطولة.

تصريحات نواف العقيدي 

تصريحات سلطان الغنام 

وقال سلطان الغنام لاعب منتخب السعودية عبر حسابه على منصة X: تمثيل الوطن عبر المنتخب شرف كبير لا يضاهيه أي شرف، رغبتي في تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت ولا زالت شديدة جدًا لأقدم كل ما لدي لخدمة الأخضر، واجتمع معي المدير الفني السيد مانشيني مرة واحدة سابقًا بطلبه، وليس مرتين.

وتابع: وعبرت له عن رغبتي الشديدة بالمشاركة واللعب وجاهزيتي لخدمة الفريق بالملعب بكل ما أملك. وعدم ارتياحي أن أكون لاعب لا يشارك نهائيا، وهو أمر طبيعي لكل لاعب يحلم بتمثيل منتخبه. ولم أذكر له أبدًا أن المشاركة بشرط أن أكون أساسيًا فقط!

وأضاف: أحترم قرار المدرب الفني ورؤيته بمن يخدم خططه. كما كنت أحترم جميع المدربين السابقين الذين كنت تحت قيادتهم في النادي والمنتخب، دعواتي بالتوفيق للمنتخب وجميع زملائي وأن يعودوا بالكأس للرياض، لنفرح جميعًا بإنجاز يترجم الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الوطن برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

تصريحات سلطان الغنام 

تصريحات القائد سلمان الفرج 

وكتب سلمان الفرج لاعب منتخب السعودية عبر حسابه على منصة X: اشارة الى حديث المدير الفني للمنتخب السعودي السيد مانشيني والذي تطرق فيه لرفضي المشاركة في اللقاء الودي وحيث أنه ليس الوقت المناسب للرد ولكن نظرًا لردة الفعل الكبيرة التي وصلت للتشكيك في وطنيتي وخدمتي لمنتخب بلادي.. فأنا مضطر للرد وتوضيح ماحدث للرأي العام بداية منذ حضور السيد مانشيني تم استدعائي للمعسكر الثاني وقبل بداية المباريات الودية دار حديث جانبي بيني وبين السيد مانشيني كقائد للمنتخب وقام بتوجيه سؤالين الاول هل لديك الشغف والرغبة في المشاركات القادمة فأجبته بإن لدي الشغف والرغبة بالتأكيد. والسؤال الثاني هل ترى ان المنتخب قادر على تحقيق بطولة آسيا فأجبته بإن المؤشرات إيجابية بوجود نجوم لديهم الخبرة ونجوم شباب وبتكاتف الجميع قادرين على تحقيق البطولة بإذن الله، وبعد ذلك أقيمت مباريتين وديتين الاولى ضد منتخب نيجيريا شاركت بها كبديل وساهمت في تسجيل هدف وشاركت في المباراة الثانية أمام منتخب مالي أساسيًا وخرجت من اللقاء مصابًا. وبعد نهاية المعسكر لم يحدث أي تواصل بيني وبين المدرب أو أي مسؤول في المنتخب ولم يتم إستدعائي للمعسكر الأخير وأحترمت قرار المدرب ولكن تفاجأت بكلامه اليوم في المؤتمر الصحفي لذلك أقسم بالله العظيم بأن ماذكرت هو ماحدث بالضبط وأطالب المسؤولين في الإتحاد السعودي التحقيق حول هذا الموضوع وإظهار نتيجة التحقيق للجميع لأنني لا أرضى ولا أقبل ان تمس وطنيتي وسبق أن شاركت مع منتخبنا الوطني سنوات طويلة وسبق أن شاركت في إحدى البطولات بدون فضل او منة ووالدتي في العنايه المركزة لإن هذا واجب وطني. وفي النهاية أتمنى من الجميع الوقوف ودعم المنتخب في هذه المشاركة الهامة الذي يحظى وبفضل من الله ثم بدعم تاريخي من مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسمو عراب الرؤية المُلهم سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه سائلًا الله أن تكون هذه البطولة من نصيب المنتخب السعودي.

تصريحات سلمان الفرج
تابع مواقعنا