الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجار: ارتفاع أسعار الدقيق إلى 19 ألف جنيه للطن الواحد

الدقيق في مصر
اقتصاد
الدقيق في مصر
الأربعاء 17/يناير/2024 - 11:30 ص

كشف متعاملون في السوق المصري صعود أسعار الدقيق في السوق الحر، لقرابة 19 ألف جنيه للطن اليوم الأربعاء 16 يناير 2024.

وأوضح تجار ومتعاملون في السوق المصري، اليوم، لـ القاهرة 24، أن ارتفاع أسعار الدقيق في مصر، يأتي في ظل تزايد الطلب على الخبز الحر والمكرونة بكافة أصنافها والمعجنات مثل البيتزا والفطائر، وأيضا المخبوزات الشعبية، نظرا لانخفاض أسعارها وقدرتها على سداد احتياجات الغذاء اليومية.

 أسعار الدقيق في مصر

وأشار التجار إلى ارتفاع سعر جوال الدقيق الواحد في مصر إلى مستوى 900 جنيه في السوق التجاري الذي يورد إلى المخابز والمطاعم المختلفة العاملة في مجالات الأطعمة الجاهزة مثل مطاعم الفطائر والبيتزا.

وأوضح التجار، أن سعر كيلو الدقيق الواحد يقارب 20 جنيها في السوق التجاري الحر.

وبحسب قوائم أسعار الشركات، فإن سعر كيلو دقيق الضحى المغلف الفاخر يسجل 30 جنيها، ودقيق بيكي بيكر بسعر 26 جنيها للكيلو، ودقيق 5 نجوم بسعر 32 جنيها، ودقيق سنبلة الفرات المجهز للبيتزا بسعر 38 جنيها.

الدقيق في البورصة السلعية

وفي مايو الماضي، عندما تم إطلاق البورصة السلعية، كان يتراوح سعر الدقيق بين 13.5 ألف جنيه و14 ألف جنيه، وكانت تتوقع غرفة صناعة الحبوب في ذلك الوقت أن لا يرتفع السعر بفعل انضمام الشركات إلى بورصة السلع.

ووقتها ذكرت غرفة الحبوب، أن الهيئة العامة للسلع التموينية قررت زيادة طرح كميات الأقماح المتداولة في البورصة السلعية من كمية تقدر بـ 13 ألف طن إلى 15 ألف طن قمح في كل جلسة؛ حيث تتداول الأقماح في جلستين أسبوعيا " الأحد والأربعاء ".

وتابعت الغرفة، أنه من المتوقع زيادة كميات القمح المتداولة بالبورصة السلعية  إلى 20 ألف  طن قمح في الجلسة الواحدة وذلك بعد تقديم غرفة صناعة الحبوب مذكره لوزير التموين والتجارة الداخلية، تفيد بتراجع أسعار الدقيق بعد تداول القمح بالبورصة السلعية.

وطالبت الغرفة بزيادة الكميات المطروحة من القمح في البورصة، الأمر الذى سيؤدى الى انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق مرة أخرى.

تابع مواقعنا