الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نواب لـ وزير التموين: الفساد وصل للركب.. والمواطن مش لاقي أي حاجة يعرف يشتريها

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 16/يناير/2024 - 02:43 م

شن النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، قائلا: نبدأ من ارتفاع الأسعار ولا جشع التجار، ولا الفساد اللى وصل للركب، ولا بطاقات التموين التي كانت ملاذ الفقير الآمن، وأصبح الضحية هو المواطن الغلبان.

انتقاد برلماني لـ وزير التموين: الفساد وصل للركب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمساءلة وزير التموين والتجارة الداخلية، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

وأضاف عضو مجلس النواب: أكلمك على نقص الزيت ولا السكر ولا أيه ولا أيه، وأصبحوا حلم من أحلام المواطن، تخيل أسرة بسيطة عايشة على معاش تكافل وكرامة تصرف إزاي في الغلاء الفاحش دا، حط نفسك مكانهم،، لأن حضرتك مبتنزلش الشارع ولا وزراء بينزولوا الشارع، النهاردة أسرة بسيطة عشان تصرف هي وعيالها ميكفهاش 6 آلاف جنيه ولا 10 آلاف جنيه.

وتساءلت النائبة آمال رزق الله: أين الأمن الغذائي للمواطن؟، قائلة: المواطن النهاردة مش لاقي أي حاجة يعرف يشتريها، حضرتك نزلت في الوقائع المصرية أن هناك 7 سلع لن يزيد سعرها، وأنا بقول لحضرتك كل شىء في زيادة مستمرة، البطاقات التموينية بدلا ما نزودها بنقصها، وتم إغلاق مخابز وهناك زيادة سكانية.

وقال النائب علاء قريطم: ياريت الحكومة تسمع لنواب الشعب، عايزين من الحكومة تؤدي أفضل أداء لصالح المواطن، لحد أمتى نسيب بعض الموظفين والتجار يتلاعبون في السلع والأسعار، نطالب بإعلان أسعار السلع الأساسية، عدم الرقابة الكافية على التجار هو ما يؤدي لزيادة السلع.

تابع مواقعنا