الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدليل البدوي كنز المعرفة للسائحين في الرحلات وتسلق الجبال بسانت كاترين جنوب سيناء

الأربعاء 17/يناير/2024 - 04:51 ص

مدينة سانت كاترين أحد أهم المدن بجنوب سيناء، يأتى إليها السائحون من مختلف دول العالم  لما تتميز به من مقومات سياحية.

 

تعتمد مدينة سانت كاترين فى المقام الأول على السياحة، لذا يعمل 99%من أبنائها فى مجال السياحة والباقى يعمل فى مجال الزراعة.

 

عند زيارة الوفود السياحية إلى مدينة سانت كاترين يحتاجون إلى دليل ليرافقهم فى كافة الرحلات، ويعتبر الدليل هو سيد قراره فى الرحلات بين دروب الجبال، ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن المدينة.

أهالي المدينة من نعومة أظافرهم وهم يعملون بقطاع السياحة، فهي مصدر دخلهم الأول، فلذا يقوم غالبية أبناء البدو في العمل بكافة المجالات السياحية سواء دليل بدوي أو مرشد أو في الأنشطة السياحية كالمشغولات البدوية أو التسويق أو المحميات أو بالجمال أو زراعة الأعشاب الطبية.

 

أبناء البدو يعملون كدليل بالجبال والوديان

 

يقوم بهذه المهنة ابن من أبناء البدو لأنها مهنتهم الأساسية، حيث يرافقون الأفواج السياحية الصاعدين لجبل سانت كاترين  لمشاهدة شروق الشمس. 

ويعتبرالدليل البدوي صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في رحلة السائحين والمسؤول عن أمن وسلامة أفراد كل المجموعة.

 

الجدير بالذكر أن أي رحلة للصعود للجبل أو السفارى لا بد أن تحدث بعلم أجهزة الأمن التي تطمئن على مرافقة دليل بدوي للمجموعة وتحصل على بياناته بشكل متكامل منعًا لحدوث أي أزمات.


وبعد الانتهاء من عملية تسجيل البيانات ينتظر الأدلة المجموعات الصاعدة إلى جبل موسى على المدخل المؤدي لدير سانت كاترين وتصل أتعاب الدليل البدوي لـ 650 جنيها فى الرحلة الواحدة، وعمله بعد منتصف الليل حتى شروق الشمس فوق الجبل.

 

 ويبدأ الرحلة بإلقاء التعليمات ومن ثم تبدأ رحلة الصعود إلى جبل موسى وسانت كاترين وجبل المناجاة.

 

ويكون تنظيم الأدلة والإشراف عليهم بواسطة شرطة السياحة، كما يتم تنظيم أدوار الأدلة مع أحد شباب كاترين.

 

وعند انتهاء الرحلة يسلم الدليل مجموعته السياحية إلى مشرف الرحلة في أجواء من المحبة، ويسلم تقرير إلى شركة السياحة بما في الرحلة والأماكن التي زارها السياح.

تابع مواقعنا