السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد صبحي لغز اختيارات وحسابات فيتوريا لـ أمم إفريقيا

فيتوريا وجهاز منتخب
رياضة
فيتوريا وجهاز منتخب مصر
الأربعاء 24/يناير/2024 - 06:49 م

تسببت الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والتي تم بسببها استبعاد حارس الأهلي من معسكر منتخب مصر في إحياء الجدل مجددًا بشأن الحارس محمد صبحي، والموجود ضمن قائمة منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في المغرب.

إصابة في مباراة مصر والرأس الأخضر

وأصيب محمد الشناوي في الدقائق الأخيرة من مباراة مصر والرأس الأخضر، ليغادر المباراة ويدخل بدلًا منه الحارس محمد أبو جبل، وأثبتت الفحوصات التي خضع لها الشناوي إصابته بخلع في الكتف، ليغادر الحارس الدولي معسكر المنتخب مساء أمس متجهًا إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي تحت إشراف أحد المتخصصين في علاج إصابات الكتف.

محمد الشناوي بعد إصابته

ومنذ إعلان قائمة منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا ظهرت تساؤلات كثيرة بشأن وجود حارس الزمالك محمد صبحي في القائمة، وتجدد هذا الجدل مؤخرًا بعد إصابة الشناوي وخروجه من معسكر منتخب مصر.

اختيار أثار الجدل

وضم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الحارس محمد صبحي لقائمة منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا رغم ابتعاد الحارس عن المشاركة مع الزمالك لفترة ليست بالقصيرة، على خلفية قرار إيقافه من إدارة النادي بعد واقعة مغادرته أحد معسكرات الزمالك.

وبرر فيتوريا ضمه للحارس محمد صبحي رغم عدم مشاركته في المباريات لفترة بأن الحارس هو أحد الوجوه الواعدة في مركز حراسة المرمى، كونه الحارس الأصغر سنًا بين حراس أندية الدوري الذي يشارك في المباريات، وأوضح فيتوريا أنه يعد صبحي ليكون هو حارس منتخب مصر في السنوات المقبلة.

الحارس محمد صبحي

مشاركة في البروفة الودية الأخيرة 

وقبل أيام من سفر بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار لخوض منافسات أمم إفريقيا خاض الفراعنة مباراة ودية في القاهرة أمام منتخب تنزانيا، وخلال تلك المباراة دفع فيتوريا بالحارس محمد صبحي أساسيًا في تشكيل الفراعنة، في ظل غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي لعدم جاهزيته وقتها.

وجاءت مشاركة صبحي في ودية مصر وتنزانيا لتوحي للجميع بأن حارس الزمالك هو الاختيار الثاني لدى فيتوريا لمركز حراسة مرمى منتخب مصر.

منتخب مصر في لقاء تنزانيا 

اختيار مفاجئ بعد إصابة الشناوي 

وبعد إصابة الحارس محمد الشناوي في مباراة الرأس الأخضر، توجه اختيار فيتوريا باتجاه محمد أبو جبل ليحل بديلًا للحارس محمد الشناوي في الدقائق الأخيرة من لقاء الرأس الأخضر، والذي انتهى بالتعادل وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16.

وعلى عكس كثير من التوقعات فاجأ فيتوريا الكثيرين بالاعتماد على الحارس محمد أبو جبل كبديل للشناوي، ليثير المدرب البرتغالي الجدل مجددًا بشأن ترتيب حراس المنتخب، خصوصًا وأنه في البروفة الودية الأخيرة قبل بطولة أمم إفريقيا أبقى أبوجبل على مقاعد البدلاء في لقاء تنزانيا الودي، واعتمد على محمد صبحي، لكن الأخير ومع أول اختبار رسمي تراجع للمركز الثالث في اختيارات فيتوريا، ليعتمد الأخير على أبوجبل في لقاء الرأس الأخضر، وسط ترقب لهوية الحارس الذي سيعتمد عليه المدرب البرتغالي في لقاء دور الـ 16 ببطولة أمم إفريقيا. 

محمد أبوجبل

يذكر أن قائمة حراس مرمى منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا باتت تضم 3 حراس بعد إصابة محمد الشناوي وهم أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمد أبوجبل حارس البنك الأهلي، ومحمد صبحي حارس الزمالك، علمًا بأن الحارس أحمد الشناوي تم استبعاده من قائمة الفراعنة في مباريات الفراعنة الثلاثة بدور المجموعات.

أحمد الشناوي في تدريبات منتخب مصر 
تابع مواقعنا