الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام بدراوي: بريطانيا وأمريكا خططتا لـ 25 يناير منذ 2004

حسام بدراوي في حوار
سياسة
حسام بدراوي في حوار خاص مع حمدي رزق
الخميس 25/يناير/2024 - 10:50 م

قال الدكتور حسام بدراوي، السياسي والمفكر، إن 25 يناير كانت ثورة في أيامها الثلاثة الأولى.


وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج نظرة على قناة صدى البلد، أن توثيق اللحظة الآنية غيّر توثيقها بعدها بسنوات، وأنا كتبت يوميات أحداث يناير بشكل يومي، وشهدت الأساتذة صلاح منتصر وإبراهيم عيسى وعمرو عبد السميع على ما أكتبه، مشيرًا إلى أن وجهة نظره في أول 3 أيام من يناير أنها كانت تعبيرًا عظيمًا للشباب المصري.


وأضاف: في الأيام الثلاثة الأولى كان هناك تحرك إنساني سياسي مصري يريد لمصر أن تتغير، لكن ما حدث بعد ذلك استغلال للثورة من الإخوان وغيرهم، وأعتقد أن المخابرات البريطانية والأمريكية كان لهما دورًا في تأجيج الموقف، مردفًا: كنت في لندن بعد يناير بـ 6 أشهر، وتواصل معي السفير المصري حينها، وأخبرني أن رئيسة مجلس العموم ترغب في مقابلتي، وقابلتها، وقالتلي أنت مكانك كإصلاحي في الحزب الحاكم لم يكن متفق عليه، وأكدت لي أن سيناريو 25 يناير كان متفق عليه منذ 2004 لوصول ما وصفته بالتيار الإسلامي المعتدل - للحكم بمصر.

حسام بدراوي في حوار خاص مع حمدي رزق 

واستكمل: رئيسة مجلس العموم  قالتلي كنا عايزين التيار الإسلامي يحكم وإنتو تتخانقوا وتبعدوا عننا. 

وحلّ الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني لرؤية مصر 2030 والسياسي البارز، على الإعلامي حمدي رزق في برنامجه نظرة، الذي يذاع على فضائية صدى البلد.

وأجاب أيضًا الدكتور حسام بدراوي، عن كيف اختطف الإخوان ميدان التحرير؟ وكيف أنقذت القوات المسلحة البلاد، وتفاصيل رد فعل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على مطالب التنحي، وماذا دار في أروقة الحكم. 

حسام بدراوي 
تابع مواقعنا