الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام بدراوي يروي ما حدث يوم 28 يناير 2011.. وهذا ما قالته سوزان مبارك

جانب من حوار حسام
سياسة
جانب من حوار حسام بدراوي
الخميس 25/يناير/2024 - 10:57 م

روى السياسي والمفكر الدكتور حسام بدراوي، ما شاهده يوم 25 يناير في عام 2011، مشيرُا إلى أنه كان يرى وينادي داخل الحزب الوطني باحترام رغبة الشباب والاستماع إليهم قبل المواجهات الأمنية.

وأضاف السياسي والمفكر الدكتور حسام بدراوي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن المظاهرات في 25 يناير كانت تعبيرا عن إحباط، وكان هناك رغبة من الشباب في الحصول على قدر أكبر من الحرية والعدالة، ودائما ما كنت أنادي بذلك في الحزب الوطني.

ذكرى 25 يناير 

وتابع بدراوي، أنه استشعر الخوف بأن هناك خطرا، موضحا أنه بادر بالحديث مع أحمد عز والدكتور علي الدين هلال في أمانة الحزب الوطني، عن ضرورة الاستماع إلى مطالب الشباب ورغبة المواطنين والتعبير عن سخطهم في هذه اللحظات، مشيرا إلى أن الرد جاء بأن الموقف هو موقف أمني، وليس للحزب أن يتدخل في ذلك.

ولفت الدكتور حسام بدراوي، أنه بعد يوم 27 يناير بدأ يراقب الموقف عن كثب، ويوم 28 يناير تابع الموقف مع الدكتور علي الدين هلال، وهو اليوم الأول لظهور سيارات القوات المسلحة، قائلا: في يوم 28 يناير، كلمت مكتب الرئيس مبارك، وجاء الرد أنه ليس متاحا، وبعدها كلمتني مدام سوزان مبارك، وتحدثت عن نزول القوات المسلحة، وأكدت أن ذلك لا رجعة فيه، ولا بد من الحوار مع الشباب.

وأشار الدكتور حسام بدراوي، إلى أن سوزان مبارك ردت قائلة: إحنا عارفين كل حاجة وملمين بالوضع ومتشكرين على رأيك وسلام عليكم، قائلا: شعرت وقتها بجملة ملكش دعوة، بصوت واثق من نفسه ومرتاح.

تابع مواقعنا