الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الشوكولاتة.. مواد تساهم في شيخوخة المبايض بشكل أسرع | دراسة

مأكولات
صحة وطب
مأكولات
الجمعة 26/يناير/2024 - 01:25 م

حذرت دراسة من التعرض لكميات صغيرة من المعادن السامة الموجودة في مياه الشرب والطعام  تسبب شيخوخة البويضات في المبيض لدى النساء بشكل أسرع، وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

مخاطر المعادن في المياه والشوكولاتة 


وأوضح الخبراء، أن الرصاص والزرنيخ والكادميوم والزئبق شائعا بشكل متزايد في مياه الصنبور بالولايات المتحدة وفي مجموعة واسعة من الأطعمة والخضروات، بالإضافة إلى الأسماك وحتى الشوكولاتة.

وأظهر باحثون من جامعة ميشيغان أن النساء في منتصف العمر اللاتي لديهن مستويات عالية من هذه المعادن يمكن أن يتعرضن لخطر انقطاع الطمث المبكر، بالإضافة إلى أن النساء اللاتي يصلن إلى سن اليأس مبكرا أكثر عرضة للإصابة بأعراض مثل الهبات الساخنة وضعف العظام وزيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والتدهور المعرفي.

مخاطر المعادن على جسم المرأة


في الدراسة، تم ربط المعادن الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، والخضروات الورقية الخضراء، وأغذية الأطفال مثل الرصاص والزرنيخ بالعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك العقم، والتهاب بطانة الرحم، والبداية المبكرة للبلوغ، وبعض أنواع السرطان، والسكري، والسمنة.

وأوضحت الدراسة، أنه بعد تحليل الباحثون لـ 549 امرأة في منتصف العمر، في مرحلة انقطاع  الطمث، فكان لدى النساء على الأقل 0.3 ميكروجرام/لتر من الزرنيخ، و0.06 ميكروجرام/لتر من الكادميوم، و0.05 ميكروجرام/لتر من الزئبق، و0.1 ميكروجرام/لتر من الرصاص.
ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي لديهن مستويات أعلى من المعدن في البول كن أكثر عرضة لانخفاض مستويات هرمون AMH، وهو مؤشر على انخفاض عدد المبيضات، كما وجدت أن 13000 حالة من حالات سرطان المثانة والرئة والجلد كل عام يمكن ربطها بالأطعمة الملوثة.

تابع مواقعنا