الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زراعة الإسكندرية تفحص حالة القمح بعدة مناطق.. وتؤكد: لم نرصد أي إصابات

جولة على مزارع القمح
محافظات
جولة على مزارع القمح في الإسكندرية
السبت 27/يناير/2024 - 06:55 م

أعلنت مديرية الزراعة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور نبيل الششتاوي، وكيل الوزارة، نتائج يوم الحقل الذي جرى تنظيمه بإدارة العامرية الزراعية، وشمل منطقة مريوط قرى أبو دومة وفلسطين والجزائر ومصطفى كامل، بحضور جمهور المزارعين بالمنطقة، وبحضور كلٍّ من الدكتورة ثناء عبد الكريم رئيس الحملة القومية للقمح.

فحص حالة القمح

وقال الدكتور نبيل الششتاوي، إنه تم المرور على الحقول الإرشادية، وأنه جرى فحص حالة القمح، وتلاحظ أن القمح بحالة جيدة ولا توجد أي إصابات.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه قد تم إعطاء التوصيات لعمليات رش الحشائش عريضة الأوراق ورفيعة الأوراق عمليات الرش والتسميد.

وأشار مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، إلى أن الجولة شهدت توعية المزارعين عن الأمراض النباتية والآفات الحشرية وطرق العلاج والمكافحة، مشيرًا إلى أن لجنة المرور على الحقول الاسترشادية ضمت كلًّا من: الدكتور رمضان محمد بهي الدين، أستاذ دكتور متفرغ بقسم بحوث حشرات القمح والدكتور إبراهيم دراز، دكتور بقسم بحوث أمراض القمح وأيمن فتحي، أخصائي محصول القمح بإدارة العامرية الزراعية.

وأكد الششتاوي، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح كمحصول استراتيجي هام والعمل على زيادة إنتاجية الفدان وبناءً على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة.

تابع مواقعنا