الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريدة فهمي: علي رضا دينامو فرقة الفنون الشعبية.. وكان زوج مثالي وعظيم

فريدة فهمي
فن
فريدة فهمي
السبت 27/يناير/2024 - 07:29 م

تحدثت الفنانة فريدة فهمي، عن زوجها الراحل المخرج علي رضا، والتي وصفته بأنه زوج عظيم ومثالي، وأنه ثابر كثيرًا من أجل تدعيم فرقة رضا. 

وقالت فريدة فهمي، خلال ندوتها المقامة حاليًا بمعرض الكتاب الدولي للكتاب في دورته الـ 55: علي رضا كان زوج مثالي وعظيم، وقليل لما الواحد يلاقي بني آدم زيه في طريقة إحساسه، علي رضا أنا معتبراه الدينامو بتاع فرقة رضا، زي عربية مرسيدس جميلة مش ناقصها غير الدينامو.

فريدة فهمي
فريدة فهمي
فريدة فهمي

وأتبعت فريدة فهمي: هو اللي زق وعافر وحط نفسه في مواقف مهمة جدًا وصعبة عشان يشجع فرقة رضا وتبقى عالمية وتسافر العالم كله، كان ديمًا بيحب يقف ورا الكاميرا وكان بيحب يشجع الفنانين، وهو عارف من زمان إن أنا عاوزة أرقص، أنا بلاقي صعوبة في الكلام عنه، واتجوزنا 34 سنة وكانوا أحلى أوقات في حياتي، وفجأة مات.

ندوة فريدة فهمي بمعرض الكتاب الدولي

تقام حاليًا ندوة الفنانة فريدة فهمي، ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته الـ 55، بمناسبة  مرور 100 عام على ميلاد المخرج على رضا، مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، للتحدث عنه. 

فرقة رضا

يذكر أن فرقة رضا، هي فرقة استعراضية مصرية، بدأت في نهاية الخمسينات تحت قيادة محمود رضا، وقدمت عروضا عديدة لاقت استحسان الجمهور، وهي تعتبر أول فرقة خاصة للفنون الشعبية، ومن أهم مدربيها محمود رضا، لطيفة توفيق، وغيرهم.

تابع مواقعنا