الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: معلمو مدارس المتفوقين نخبة.. ومطالبون بالبحث عن المعلومة

مؤتمر نظام التعليم
تعليم
مؤتمر نظام التعليم stem
الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:00 ص

قال محمد عطية مدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، إن مدارس المتفوقين سيتم تقوم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، فمدارس استيم تعكس الطلاب المتفوقين في تقديم تعليم بجودة عالية، مشيرًا إلى أن هدفنا الأساسي لهؤلاء الطلاب هو توجيههم نحو المستقبل.

وأضاف مدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، خلال مؤتمر نظام التعليم المصري "سيتم"، أن رؤيتنا في مدارس المتفوقين ان نسعى لبناء جيل قادر على التفكير والتطور التكنولوجي، لافتا أننا نقوم بتوفير المتطلبات للطلاب بما يتناسب تطلعاتهم للمستقبل، ليكونوا جيلا قادرا على الإبداع والابتكار.

وأكد عطية، أن المدرسين لي مدارس المتفوقين نخبة النخبة، قائلا: مش أي حد بيدخل يدرس في مدارس المتفوقين، لابد أن يكون لديه حافز، المدرس مطالب أن يبحث عن المعلومة مش مجرد حصة للطلاب، فمعلم استيم غير باقي المعلمين.

مؤتمر نظام التعليم سيتم

 

وتابع: الإبداع والتفكير هو التحدي الأساسي للتميز ويجب أن نتكاتف لدعم هؤلاء الطلاب، في مدارس استيم، ونسعى جاهدين لبناء جيل واعد قادر على سوق العمل في المستقبل.

ووجه عطية الشكر لجميع العاملين بمدارس المتفوقين، وجميع المؤسسات التي توفر تعليم جيد لهؤلاء الطلاب.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الجلسات النقاشية لمؤتمر نظام التعليم  المصري (STEM) تحت عنوان “الواقع والطموحات"، المنعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء، وذلك على مدار يومي 29و30 يناير 2024، بهدف تسليط الضوء على نموذج التعليم المصري STEM، وطرح الرؤى المستقبلية والعمل على تنسيق التعاون بين الأطراف المعنية من أجل دعم وتطوير مدارس "STEM"، وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي، بالإضافة إلى التخطيط لضمان استمرارية هذا النموذج التعليمي الناجح وتطويره في المرحلة القادمة، وسبل التوسع في إنشاء هذه النوعية من المدارس بجميع محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا