الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تموين المنيا تضبط 114 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

حملات تفتيشية بالمنيا
محافظات
حملات تفتيشية بالمنيا
الأربعاء 31/يناير/2024 - 12:10 م

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن ضبط 114 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 100 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود ميزان -توقف بدون عذر - عدم وجود سجلات- اختراق ماكينة- تصرف وتجميع)، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- –شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر) بالإضافة إلى تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

وفي سياق اخر منفصل، ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال لقائه أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عددا من قضايا وطلبات المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ.

وأشار المحافظ، إلى أن الجهود متواصلة بصفة دائمة مع النواب بهدف المساهمة في إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين، وبما يحقق الصالح العام، جاء ذلك بحضور كل من النواب: أشرف عشيري، أميرة الحداد، أعضاء مجلس النواب، ومحمد عبدالحفيظ، عضو مجلس الشيوخ.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، موجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

تابع مواقعنا