الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الجيش العراقي على تنفيذ الولايات المتحدة عملية عسكرية في العراق وسوريا

عملية عسكرية
سياسة
عملية عسكرية
السبت 03/فبراير/2024 - 12:57 ص

قال المتحدث باسم الجيش العراقي، إن الضربات الأمريكية تهدد بجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، مشيرا إلى أن الضربات الأمريكية ستكون نتائجها وخيمة على الأمن والاستقرار بالعراق والمنطقة.

الولايات المتحدة تنفذ عملية عسكرية في العراق وسوريا 

فيما، قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية يوم الجمعة في العراق وسوريا ضد أكثر من 85 هدفا مرتبطا بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي يدعمها، وذلك بعد هجوم مميت في الأردن. مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين.
 

وقال الجيش الأمريكي في بيان له إن الضربات أصابت أهدافا تشمل مراكز القيادة والسيطرة والصواريخ والقذائف ومنشآت تخزين الطائرات بدون طيار، فضلا عن مرافق الخدمات اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة.

وأكد الجيش أن الضربات أصابت أكثر من 85 هدفا بأكثر من 125 ذخيرة، لقد استهدفوا فيلق القدس – الذراع التجسسية الأجنبية والذراع شبه العسكرية للحرس الثوري الإيراني الذي يؤثر بشكل كبير على الميليشيات المتحالفة معه في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من لبنان إلى العراق ومن اليمن إلى سوريا.

وقال أربعة مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة  نفذت ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد منشآت مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي يدعمها، وذلك بعد هجوم مميت في الأردن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

ولفتت وكالة رويترز إلى أن الضربة هي الأولى فقط في رد متعدد المستويات من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ردًا على الهجوم الذي نفذه مسلحون مدعومون من إيران نهاية الأسبوع الماضي.

ولفت التقرير إلى أنه وفي حين أن الضربات الأمريكية لم تستهدف أي مواقع داخل إيران، فمن المرجح أن تزيد المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط المتصاعدة من الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع مقاتلي حماس الفلسطينية في غزة.

تابع مواقعنا