السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغل رغبة مواطنين للسفر.. ضبط شخص بتهمة غسل 8 ملايين جنيه بالشرقية

جواز سفر - تعبيرية
حوادث
جواز سفر - تعبيرية
السبت 03/فبراير/2024 - 11:49 ص

اتخذت الإدارة العامة لـ مكافحة الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونيـة ضد شخص لقيامه بغسل 8 ملايين جنيه متحصلة من نشاط غير مشروع في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

 

غسل أموال من النصب والاحتيال على المواطنين 

وقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الشرقية، لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات.

وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ 8 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.

وفي سياق منفصل، اتخذت الإدارة العامة لـ مكافحة الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من الإجراءات القانونية حيال شخصين بمحافظتي كفر الشيخ والإسكندرية، لمحاولتهما غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، عن طريق تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والسيارات بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ 5 ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع مواقعنا