الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنا مع زيادة السياحة الداخلية.. الغردقة ومرسى علم يستقبلان 26 ألف سائح أوروبي اليوم

مطار الغردقة الدولي
محافظات
مطار الغردقة الدولي
السبت 03/فبراير/2024 - 06:22 م

تشهد القرى والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، تدفق أعداد كبيرة من السائحين سواء مصريين أو أجانب من مختلف الجنسيات، تزامنًا مع الموسم السياحي الشتوي.

 

الغردقة ومرسى علم مقصد للآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات

 

وتعد الغردقة ومرسى علم مقصد للآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات، خاصة في فصل الشتاء لبحثهم عن الأماكن الأكثر دفئا.

 

26 ألف سائح يصلون إلى الغردقة ومرسى علم

 

وكشفت جداول الوصول لمطارى الغردقة ومرسى علم الدوليين، على مدار ساعات اليوم السبت، استقبال قرابة 26 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين من على متن 124 رحلة طيران من المطارات الدولية والأوروبية.

 

مطار الغردقة الدولي يستقبل  87 رحلة طيران على متنها 19 ألف سائح

 

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم السبت، 87 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية تقل على متنها قرابة 19 ألف سائح من جنسيات متنوعة.

كما تواصل الفنادق والقرى السياحية بعاصمة البحر الأحمر، استقبال رحلات السياحة الداخلية للمصريين خلال إجازة نصف العام الدراسي.

يأتي ذلك  ضمن خطة الترويج للسياحة المصرية ودعم القطاع وفتح سبل جديدة لإنعاش القطاع السياحي بمدينة الغردقة، وذلك بهدف رفع نسبة الإشغالات خلال إجازة نصف العام الدراسي.

 

مطار مرسى علم يستقبل 7 آلاف سائح 

 

في نفس السياق، يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، 7 آلاف سائح من المقرر وصولهم على متن 37 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

يأتي ذلك ضمن 107 رحلة طيران دولية من المقرر أن تصل للمطار خلال الأسبوع الجاري بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبل، حيث كشفت  جداول التشغيل للرحلات الأجنبية القادمة للمطار، تحقيق زيادة في عدد الرحلات بنحو 20% عن الأسبوع الماضي بزياد 18 رحلة ما بين منتظمة وشارتر، وأن هذه الرحلات قادمة من مطارات 13 دولة أوروبية تقل 20 ألف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة.

 

الألمان والطليان في مقدمة السائحين 

 

ووفقًا لجدول الرحلات المعلن، فإن الرحلات قادمة من مطارات ألمانيا، وإيطاليا، وبولندا، والتشيك، وهولندا، وسويسرا، وبلجيكا، والنمسا، ولوكسمبرج، وإنجلترا، وسلوفاكيا، وليتوانيا، وفرنسا.

تابع مواقعنا