الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة قطاع الأعمال تعلن إحياء مصنع طلخا للسماد غدًا بعد توقف دام 6 سنوات | خاص

مصنع طلخا للسماد
اقتصاد
مصنع طلخا للسماد
الإثنين 05/فبراير/2024 - 11:15 م

تعلن وزارة قطاع الأعمال العام غدًا الثلاثاء إحياء مصنع طلخا للسماد في محافظة الدقهلية، وذلك بعد توقف دام 6 سنوات، إثر قرار حكومي بإغلاق المصنع في عام 2018 نظرا لاشتراطات بيئية.

وكشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إحياء الحكومة ممثلة في وزارة قطاع الأعمال العام مصنع طلخا للسماد بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد التعاون مع شركة تيسين كروب الألمانية والمتخصصة في هذا المجال.

إحياء مصنع طلخا من جديد

وأضاف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم إعلان إحياء المصنع من جديد، حيث إنه لا يعمل حاليًا، وسيتم الإعلان رسميا عن اتفاقية مع شركة تيسين الألمانية غدًا الثلاثاء، والتي من المقرر أن يجري الدراسات اللازمة لإحياء المصنع من جديد ليعمل بكامل طاقته ويعود للإنتاج من جديد.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم أيضًا إعادة تصميم المصنع، من خلال الدراسات التي ستجريها الشركة الألمانية تيسين كروب، مشيرًا إلى أن شركة تيسين كروب سبق وشاركت في إعداد الدراسات اللازمة لكبرى شركات الأسمدة في مصر مثل شركة موبكو للأسمدة، وغيرها من الشركات مثل شركة أبو قير للأسمدة.

وكانت الحكومة أصدرت في عام 2018 قرارًا بإغلاق المصنع لاعتبارات بيئية، ويتبع مصنع طلخا للسماد بمحافظة الدقهلية شركة الدلتا للأسمدة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

تابع مواقعنا