السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم.. شبورة مائية صباحًا وبرودة شديدة ليلا

شبورة
كايرو لايت
شبورة
الخميس 08/فبراير/2024 - 09:50 ص

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيان رسمي لها، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 8 فبراير 2024، حيث تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحًا على الطرق السريعة، وأجواء دافئة نهارًا رغم البرودة الشديدة في الليل والصباح الباكر. 

حالة الطقس اليوم

وقال خبراء الطقس إن حالة الطقس اليوم صباحًا تسودها شبورة مائية كثيفة، على الطرق السريعة والزراعية، وبعض الطرق القريبة من المسطحات المائية، التي تؤدي إلى القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن شمال الصعيد والقناة ووسط سيناء.

وأشارت الأرصاد إلى أن الأجواء الدافئة تسود النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية، مع موجة شديدة البرودة تسود البلاد في الصباح الباكر والليل، والمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 10 و11 درجة مئوية، وتزداد في المزروعات ووسط سيناء فرص الصقيع.

درجات الحرارة

وأضافت الأرصاد أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 والصغرى 14 والرياح معتدلة بنسبة 22 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية التي بها العظمى 20 والصغرى 10 والرياح معتدلة بنسبة 22 كم/س، والسواحل الشمالية الغربية بها العظمى 21 والصغرى 10 والرياح معتدلة بنسبة 24 كم/س. 

ومنطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد درجة الحرارة العظمى بها 26 درجة مئوية والصغرى 15 والرياح معتدلة بنسبة 24 كم/س، وجنوب الصعيد العظمى 27 والصغرى 10 والرياح معتدلة بنسبة 20 كم/س، بينما شمال الصعيد العظمى 24 والصغرى 8 والرياح معتدلة بنسبة 16 كم/س.

حركة الملاحة البحرية

واستكملت الأرصاد الجوية بأن حركة الملاحة البحرية اليوم تشهد حالة من الاستقرار، ويشاهد البحر المتوسط والأحمر ارتفاعا خفيفا ومعتدلا في الأمواج، حيث إن البحر الأحمر يتراوح ارتفاع الموج فيه بنسبة ( 1: 1.5 ) متر، والبحر المتوسط ارتفاع الموج بنسبة (0.5: 1 ) متر. 

تابع مواقعنا