الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يحمل اسم خيري بشارة.. ومحمود حميدة: حاجة تشرف

محمود حميدة
فن
محمود حميدة
الجمعة 09/فبراير/2024 - 08:11 م

أعرب الفنان محمود حميدة، الرئيس الشرفي لـ مهرجان الأقصرة للسينما الإفريقية، عن سعادته بوضع اسم المخرج خيري بشارة على الدورة الـ 13 من المهرجان، بجانب تعليقه على تكريم الفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، بحفل الافتتاح المقام حاليًا.

حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

وقال محمود حميدة، في لقائه مع القاهرة 24، على هامش حضوره حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: مشاركتي في المهرجان حاجة كبيرة جدًا خاصة أن الدورة دي باسم المخرج الكبير خيري بشارة السينمائي المتفرد المعروف، يتشرف المهرجان بوضع اسمه على هذه الدورة.

وعن تكريم حسن الرداد وإيمي سمير غانم، فعلق محمود حميدة: أنا مبتدخلش في الحكاية دي، اللي بتحدد إدارة المهرجان وطبعًا عرضوا عليا، وأنا برحب دايمًا ولابد من الاحتفال بهؤلاء النجوم ووجودهم بيدعم المهرجان والسينما بعمل حقيقي.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

وانطلقت فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بحضور 34 دولة إفريقية، وعدد من الدول الأوروبية، والذي يقام في الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري.

 وشاركت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، انطلاق فعاليات الحفل، والتي تبدأ من نيل الأقصر بحضور ضيوف الحفل من النجوم إلى معبد الأقصر بصحبة فرق الفنون الشعبية.

ومن المقرر أن يتم تكريم الفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، والمخرج المغربي حسن بن جلون والممثلة البوركينة آيا كيتا، والمنتج جابي خوري والمخرج خيري بشارة الذي تحمل الدورة اسمه.

تابع مواقعنا