الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 معلومات عن أرض رأس جميلة المطلة على تيران وصنافير بعد الإعلان عن مخطط طرحها للاستثمار |خاص

شرم الشيخ
اقتصاد
شرم الشيخ
الجمعة 09/فبراير/2024 - 08:31 م

تقع أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ في موقع مميز للغاية واستراتيجي، وهى فرصة جاذبة للعديد من المستثمرين، حيث تعد رأس جميلة هي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار لشرم الشيخ، وهو المشروع المخطط طرحه للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وذلك وفقا لما انفرد به القاهرة 24 عبر تصريحات خاصة من وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت، والذي كشف في تصريحات خاصة أن الوزارة تخطط حاليا لطرح أرض رأس جميلة بشرم الشيخ للاستثمار، ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.

وحسب الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، فإن الحكومة تبحث عن النموذج الأنسب للاستثمار في أرض رأس جميلة كما تطمح إلى تحقيق شيء مميز، لكن الموضوع لا يزال قيد الدراسة.

وأضاف عصمت: ندرس النموذج الأنسب للاستثمار في هذه المنطقة، ونجري حاليًا دراسة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من أرض رأس جميلة، التي تعتبر جزءًا من منطقة أوسع في نفس المكان، ونفكر في تحقيق تكامل بينهما، مشيرا إلى أن منطقة رأس جميلة تمتد على مساحة 860 ألف متر، وسيتم الاستفادة من خبرات شركات استشارية كبرى، بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة بما في ذلك وزارة الإسكان. 

5 معلومات عن أرض رأس جميلة بشرم الشيخ

وفق المخطط الذي أعدته وزارة قطاع الأعمال العام التي تمتلك الأرض، وحصل القاهرة 24 على نسخة منه فإن:

1- المخطط يستهدف إقامة مشروع فندقي، على نسبة 50% من مساحة الأرض، التي تتجاوز مساحتها أكثر من 800 ألف متر.

أرض رأس جميلة كما توضحها خرائط جوجل 

2- أوضح المخطط أن الهدف من طرح أرض جميلة للاستثمار، هو إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويتضمن إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة، بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.

موقع مميز لـ أرض رأس جميلة كما توضحه خرائط جوجل

مشروع سكني سياحي وتجاري بأرض رأس جميلة 

3- أكد المخطط أن الجزء الثاني من الأرض 50% من مساحة الأرض، سيقام عليها مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة 16 ألف متر مربع، و145 مترا مربعا.

4- تضمن مخطط رأس جميلة أن شركة المنتزه التابعة للوزارة، تمتلك القطع C1 وB1  وB2، بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك والعقبة، وهي القطعة H، وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية البالغة 807 آلاف و231 مترا مربعا.

أرض رأس جميلة كما توضح خرائط جوجل إرث والأقمار الصناعية

5- كشف المخطط أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي 7.3 مليار جنيه، بدون قيمة الأرض.

من الجدير بالذكر أن مشروع رأس جميلة السياحي، هو آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار لشرم الشيخ وهو المشروع المخطط طرحه للشراكة مع القطاع الخاص.

تابع مواقعنا