الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوبونات شي إن و99 مليون جنيه.. القصة الكاملة لضبط البلوجر سلمي الغزولي وشركائها بتهمة النصب

سلمي الغزولي وشركاءها
حوادث
سلمي الغزولي وشركاءها
السبت 10/فبراير/2024 - 06:39 ص

أثارت واقعة القبض علي البلوجر سلمي الغزولي الرأي العام وتصدرت منصات مواقع التواصل الإجتماعي بعد استيلائها علي أكثر من 99 مليون جنيه من عدد من المواطنين حيث زعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات واستولت منهن علي أموالهن ولاذت بالفرار.

القصة الكاملة لضبط البلوجر سلمي الغزولي وشركائها بتهمة النصب  

 

جهات التحقيق بالمنوفية أمرت بحبس البلوجر سلمي الغزولي وشركاءها المتهمين في قضايا نصب على المواطنين بمبالغ وصل حصرها حتى الآن 99 مليون جنيه 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ضبطهم بالتنسيق بين مديريتي المنوفية والجيزة.

 

ضبط 5 متهمين بالنصب على مواطنين بالمنوفية في مبلغ 99 مليون جنيه 

 

الأجهزة الأمنية نجحت في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من بعض المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتضررهم من 5 أشخاص مقيمين بدائرة المركز لاتهامهم بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك دون الوفاء بذلك.

 

حيث أسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن الجيزة، والمنوفية عن تحديد أماكن وجود المتهمين وتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وحصولهم على المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع الفيس بوك، وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حساباتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت جهات التحقيق مباشرة التحقيقات.

البلوجر سلمي الغزولي 
المتهمين 

والبداية عندما اتهمت مجموعة من الفتيات بلوجر تدعى سلمى الغزولي وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب عليهم في مبلغ مالي قدرة 10 ملايين جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال صفحات لبلوجر مشاهير في مصر، حيث زعمت إعطاؤهم خصومات على ملابس على كافة المنتجات عن طريق تحويل الأموال من خلال إنستا باي وتحويلات بنكية أخرى.

أكبر عملية نصب عبر البلوجر والأنفلونسير بمليار جنيه

وحررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد سلمى الغزولي  بقسم شرطة أشمون ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، اتهموا الفتاة بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

دفاع ضحايا سلمى الغزولي توضح التفاصيل

 

وقالت المحامية نهى الجندي، دفاع الضحايا، إن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلوا معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى الغزولي للدفاع عنهم، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كشفت دفاع ضحايا البلوجر سلمى الغزولي المتهمة بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بالاشتراك مع شقيقها محمد، و"خلود.ا"، حيث إنهم استولوا منهم على مبالغ مالية مقابل إعطائهم كبونات خصم خاصة بماركة شي إن العالمية بعد ترويجهم للمنتجات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت المحامية نهى الجندي، دفاع ضحايا سلمي الغزولي في بث مباشر عبر موقع القاهرة 24 إن البلوجر سلمى الغزولي وآخرين، تلقوا أموال من عدد كبير من الناس من مقابل بيع كبونات خصم وشراء ملابس ومستحضرات تجميل خاصة بالماركة العالمية شي إن وشي جلام.

 

وأضافت الجندي في حوارها لـ القاهرة 24 أن المتهمين تلقوا تلك الأموال مقابل بيع الكربونات أو مستحضرات التجميل أو الملابس للمواطنين وادعائهم بإعطاء المجني عليهم كربونات خصم لماركة شي إن العالمية.

 

وأتبعت دفاع ضحايا سلمي الغزولي، أن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلوا معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى الغزولي للدفاع عنهم، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا