الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 في جميع المحافظات

طلاب
تعليم
طلاب
الأحد 11/فبراير/2024 - 08:51 ص

ينطلق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 رسميًا في جميع المحافظات، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء إجازة منتصف العام، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي.

الفصل الدراسي الثاني 2024

فيما دقت أجراس المدارس، أمس السبت، لبدء الفصل الدراسي الثاني 2024، في عدد من المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية.

التعليم تشدد على المدارس ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيًا

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب لجذبهم في المدارس.

وأشار شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك فرق متابعة لتقارير الحضور والغياب وكان في بداية العام الدراسي أصدر لائحة الانضباط المدرسي لتنظيم عملية الحضور والانصراف.

الغياب الإلكتروني يتم تسجيله على السيستم داخل المدارس للطلاب

وأضاف زلطة خلال تصريحات له، أن الغياب الإلكتروني يتم تسجيله على السيستم داخل المدارس للطلاب في حالة غيابهم ويصل للمديريات ومن ثم الوزارة، موضحًا أنه يسهل على الوزارة ملاحظة نسب الغياب في مختلف مدارس الجمهورية، مؤكدًا أن نسب الحضور جيدة هذا العام، كما أن هناك التزام في المدارس، وهناك اهتمام أيضًا بحضور طلاب المرحلة الثانوية في المدارس.

تابع مواقعنا