الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الاثنين.. رياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى بالقاهرة 25 درجة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الإثنين 12/فبراير/2024 - 06:47 ص

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الاثنين دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم

 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان: يكون الطقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة العظمى 25 درجة مئوية على القاهرة العظمى، فيما تكون الصغرى 16 درجة مئوية.

وتنشط الرياح وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة البحر والملاحة البحرية، حيث يكون البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية، فيما يكون البحر الأحمر خفيف: معتدل، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم 

 

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، رياح نشطة بسرعة 34 كم/س، فيما تنشط الرياح على منطقة السواحل الشمالية الغربية بسرعة 34 كم/س، وتكون الرياح نشطة بسرعة 30كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الشرقية.

 

وتشهد منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، رياح معتدلة بسرعة 26 كم/س، فيما تكون الرياح نشطة بسرعة 32 كم/س على منطقة شمال الصعيد، ويسود منطقة جنوب الصعيد رياح معتدلة بسرعة 18 كم/س.

 

كما تكون الشبورة هي الظاهرة الجوية المؤثرة في الأحوال الجوية خلال ساعات الصباح الباكر، حيث شهدت الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، شبورة مائية كثيفة صباحًا، ووصلت إلى حد الضباب على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابع مواقعنا