الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أدوية إنقاص الوزن قد تفيد بعد جراحة استبدال مفصل الورك | دراسة

أدوية
صحة وطب
أدوية
الإثنين 12/فبراير/2024 - 11:05 ص

أظهرت بيانات أولية نشرت يوم الاثنين في اجتماع كبير لجراحي العظام أن الأدوية الجديدة لمرض السكري وخسارة الوزن قد تفيد المرضى الذين يخضعون لجراحة استبدال مفصل الورك دون زيادة مخاطر المضاعفات.

أدوية إنقاص الوزن قد تفيد بعد جراحة استبدال مفصل الورك

ووفقًا لرويترز، في إحدى الدراسات التي استعرضت استخدام Ozempic،  الموصوف لمرض السكري الذي يصعب السيطرة عليه ارتبط الدواء بانخفاض احتمالات الإصابة بعدوى في المفصل المزروع حديثًا بنسبة 44٪، بعد أخذ عوامل الخطر الأخرى في الاعتبار.

ووجد الدراسات أن أولئك الذين تناولوا الدواء لديهم أيضًا احتمالات أقل بنسبة 32٪ في الحاجة إلى دخول المستشفى مرة أخرى، مع عدم وجود زيادة في خطر حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة.

وراجع الأطباء في مستشفى كبير بمدينة نيويورك بيانات 9465 مريضًا مصابًا بالسكري خضعوا لعملية تقويم مفاصل الورك بالكامل، بما في ذلك 1653 شخصًا تناولوه.

وقال رئيس الدراسة الدكتور ماثيو ماجرودر من مركز ميمونيدس الطبي في بروكلين بنيويورك إن العديد من المرضى يعانون من السمنة أيضا.

تضيف دراسة ثانية إلى الأدلة أن الدواء صالح  للمرضى الذين يخضعون لاستبدال مفصل الورك،  قام الباحثون بتحليل معدلات المضاعفات بعد العملية الجراحية لدى 1232 مريضًا يعانون من السمنة وخضعوا لاستبدال مفصل الورك، نصفهم تم وصف الدواء لهم، وكانت المجموعتان متطابقتين بشكل وثيق في العمر والوزن وعوامل الخطر.

ووجد الباحثون أن استخدامه لم يزيد من مخاطر تعرض المرضى لمشاكل ما بعد الجراحة مثل العدوى أو خلع مفصل الورك المزروع، أو الحاجة إلى إعادة العملية، أو مضاعفات الرئة أو القلب أو الوفاة.

تابع مواقعنا