الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاع الفراخ البيضاء.. سعر البيض اليوم

سعر البيض اليوم
اقتصاد
سعر البيض اليوم
الإثنين 12/فبراير/2024 - 11:24 ص

شهدت أسعار البيض خلال تعاملات البورصة العامة للدواجن استقرارا ملحوظا، رغم ارتفاع سعر الدواجن البيضاء ووصولها إلى 93 جنيها في نطاق تعاملات الجملة، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك ولجوء العديد من المواطنين بتخزين كميات كبيرة من الدواجن استعدادا لاستقبال الشهر الكريم، في ظل تخوف المواطنين من ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

سعر البيض اليوم 

وفي هذا السياق، نرصد لكم سعر البيض اليوم في بورصة الدواجن وجاءت على النحو التالي:

سعر البيض الأحمر

واستقر سعر كرتونة البيض الأحمر داخل تعاملات البورصة العامة للدواجن لتسجل بين متوسط سعر من 150 و151 جنيها، مقارنة بأسعار الأيام الماضية بين 148 و149 جنيها.

سعر كرتونة البيض الأبيض

بينما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض داخل تعاملات البورصة العامة للدواجن بين مستوى يتراوح من 146 و147 جنيها.

سعر كرتونة البيض البلدي

في حين بلغ سعر كرتونة البيض البلدي في تعاملات بورصة الدواجن للجملة بين مستوى يتراوح من 144 و145 جنيها.

 

أسعار الفراخ البيضاء

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن لتصل إلى مستوى 93 جنيها، بعدما سجلت أمس 91 جنيها، بقيمة ارتفاع جنيهين اثنين في نطاق تعاملات الجملة.

وسجل سعر الفراخ الساسو اليوم استقرارا داخل بورصة الدواجن بين 110 و111 جنيها للكيلو الواحد.

فيما بلغ سعر الفراخ البلدي اليوم في بورصة الدواجن 125 جنيها لسعر الكيلو الواحد.

وبلغ سعر أمهات أبيض انخفاضا لتصل إلى 75 جنيها بعدما سجلت أمس 78 جنيها لسعر الكيلو الواحد.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سبب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض يرجع ذلك إلى زيادة الطلب على شراء الدواجن بالأسواق من قِبل المواطنين لتخزين كمية مناسبة من الدواجن حتى دخول شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف واستيرادها بالعملة الأمريكية الدولار، ومن المؤكد أن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي عندما وصل إلى مستويات فلكية تخطى حاجز الـ 70 جنيها، كان سببا أساسيا في ارتفاع أسعار الدواجن وبالتالي ارتفاع أسعار البيض.

وقال رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، في تصرح لـ القاهرة 24، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من ارتفاع أسعار البيض والدواجن داخل الأسواق المحلية، خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك وزيادة الطلب على شراء الدواجن والبيض، نظرا لكونهم من المستلزمات الأساسية في كل مطبخ مصري، لاسيما في شهر رمضان.

تابع مواقعنا