الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: مصر تسعى لتصبح مركزًا إقليميا في الهيدروجين الأخضر

 الدكتور مصطفى مدبولي
أخبار
الدكتور مصطفى مدبولي
الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:00 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسعى لتصبح مركزًا إقليميا في الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن الحكومات تواجه تحديات كبيرة مثل الأزمات الاقتصادية العالمية التي أدت إلى موجات تضخم تعتبر الأعلى على مدار العقود الماضية.

مصر تركز على دعم قطاعات في مجال البنية الأساسية

وأوضح خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024، أن مصر تركز على دعم قطاعات في مجال البنية الأساسية، متابعًا: أن الدولة المصرية واصلت مسيرتها نحو تشجيع القطاع الخاص.

وفي وقت سابق، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا مُفصلًا أعده اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، حول جهود الهيئة لتوطين الصناعات والمستلزمات الطبية بالتعاون مع عدد من الكيانات العالمية.

وأكد رئيس الوزراء حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية، على توطين صناعة الأدوية، والمستلزمات الطبية في مصر؛ لتحسين المنظومة الطبية وزيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، منوهًا إلى توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة جودة المنتجات المُصنعة محليًا حتى تستطيع منافسة الشركات العالمية في الممارسات التي تطرحها هيئة الشراء الموحد.

تابع مواقعنا