السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024

الذهب
اقتصاد
الذهب
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 06:07 ص

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، بعدما شهدت أسعار الذهب العالمي استقرار مع بداية تداولات الأسبوع بسبب عطلة العديد من الأسواق المالية، بينما تترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة إلى عدد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي. 

 

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 214 ريالا.

 

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 244 ريالا.

 

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 183 ريالا.

 

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1712 ريالا.

 

سعر الذهب عالميا

 

سجل سعر الأونصة عالميا 2023 دولارا للعقود الفورية.

 

بحسب تقارير عالمية، فإن التداولات الحالية للذهب محايدة بشكل كبير، وتغيرات الأوضاع هذا الأسبوع قد تحدث بعد بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر اليوم الثلاثاء، فإذا استمر التضخم في التراجع سيعمل هذا على دعم أسعار الذهب وتثبيت أقدامه بشكل أكبر لأن هذا يعني اقتراب الفيدرالي من تحقيق هدفه بتراجع مستدام في التضخم وبالتالي قد يبدأ في خفض الفائدة في وقت مبكر عن المتوقع.

 

أما إذا جاء التضخم أعلى من التوقعات فسيؤدي هذا إلى فقدن الذهب لتماسكه الحالي لينخفض من جديد مستهدفًا المستوى الهام 2000 دولار للأونصة.

 

أيضًا يصدر هذا الأسبوع عدد من التصريحات من قبل أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي، ومن المتوقع أن يكرروا التعليقات الأخيرة بأن البنك المركزي ليس في عجلة من أمره للبدء في خفض أسعار الفائدة. وقد أثارت هذه الفكرة خسائر فادحة في الذهب في وقت سابق من شهر فبراير، نظرًا لأن ارتفاع أسعار الفائدة أدى إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر.

تابع مواقعنا