الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موسيماني يتحدث عن تدريب حسام حسن لمنتخب مصر.. ويؤكد: وجودي بالسعودية بفضل الأهلي والخطيب

موسيماني
رياضة
موسيماني
الأربعاء 14/فبراير/2024 - 07:59 م

كشف الجنوب إفريقي  بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي رأيه في تولي حسام حسن قيادة منتخب مصر، بالإضافة إلى تدريبه في الدوري السعودي للمحترفين.

تصريحات موسيماني

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عن تولي حسام حسن تدريب مصر: منتخب مصر هو الأكثر فوزًا بكأس الأمم الإفريقية وحقق ذلك مع الكابتن حسن شحاتة، شاهدنا العديد من المدربين الأوروبيين الذين لم ينجحوا مع منتخب مصر، لكن النجاح تحقق مع مدرب مصري هو حسن شحاتة.. كما أيضا وليد الركراكي أفضل مثال للمدرب الإفريقي وتأهل لنصف نهائي كأس العالم مع منتخب المغرب، ويجب أن تتغير طريقة تفكير اتحادات الكرة في اختيار المدربين.

وأضاف موسيماني: اعتدت على تخطي الحواجز والقيام بأشياء ليست معتادة من المدربين الأفارقة، فعندما أراد الأهلي الفوز بدوري الأبطال اختاروا مدربا إفريقيا وشكرا للأهلي ورئيسه الخطيب، حيث وثقا في قدرتي على تغيير الأمور، الأمر لا يقاس بمن أين جئت لكن بإنجاز المهمة، لعبت ضد الهلال أكبر فريق في السعودية بطل آسيا مع الأهلي في كأس العالم للأندية والكل يعرف النتيجة، ولعبنا ضد بايرن ميونيخ وبالميراس وهذه ليست مباريات ودية.

وواصل الجنوب إفريقي تصريحاته: فزت بمباريات في كأس العالم للأندية ضد مدربين من أوروبا وأمريكا الجنوبية وفزت ببرونزيتين مع الأهلي، ووليد الركراكي وصل مع المغرب لنصف نهائي كأس العالم.. ولعبت في كأس العالم للأندية وفزت على الهلال 4-0، وأعتقد أن هذه السيرة الذاتية جاهزة للمنافسة في الدوري السعودي، فالمهم هو أن يحترمك الفريق واللاعبون بصرف النظر عن جنسيتك.

ووجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد لأبها السعودي، الشكر للنادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب على منحه الفرصة لتدريب نادي القرن في إفريقيا، ليذيع صيته في الوطن العربي. 

تابع مواقعنا