السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى عن زيارة أردوغان: ضيف كبير وبنشتغل لصالح بلدنا

أحمد موسى
سياسة
أحمد موسى
الأربعاء 14/فبراير/2024 - 08:56 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تحركا كبيرا في العلاقات المصرية التركية، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت جهدا كبيرا من رئيسي المخابرات في البلدين من أجل التنسيق والتشاور لعودة العلاقات مرة أخرى بين البلدين.

أحمد موسى: الإعلام المصري يعمل لصالح بلده 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، أن ما شهدته القاهرة اليوم بزيارة الرئيس التركي أردوغان والاستقبال الكبير له من الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية، لم يكن أحد يتوقعه منذ 10 سنوات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مجلس للتعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين، على أن يكون أول اجتماع للمجلس في أبريل المقبل، بزيارة الرئيس السيسي لأنقرة لأول مرة وهو رئيسا لمصر.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام المصري دائما مساند للدولة المصرية، وظهر ذلك بشأن العلاقة مع تركيا في فترة من الفترات، لافتا إلى أن الرئيس السيسي لم يتحدث أبدا بسوء عن تركيا والرئيس التركي طيلة هذه السنوات، كما أنه حريص على العلاقات مع دول العالم وكل رؤساء دول العالم، قائلا:"بنشتغل لصالح بلدنا".

وقال أحمد موسى، إن الإعلام المصري يعمل لصالح بلده ولدعم مواقف الدولة المصرية، مؤكدا أنه لم يكن يحمل أي موقف شخصي من تركيا أو حتى قطر، ولكن الإعلام المصري ينحاز لمواقف الدولة المصرية التي كانت تتعرض لتجاوزات من البعض.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن زيارة الرئيس التركي للقاهرة تاريخية للبلدين، وتفتح صفحة جديدة من العلاقات، مبينا أن العلاقات بين مصر وتركيا تاريخية وهناك إرادة بين البلدين والرئيسين لعودة العلاقات، لرفع درجة التعاون ليكون رفيع المستوى، وهو بمثابة تحول في العلاقات بين البلدين، قائلا: "الرئيس التركي ضيف كبير".

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الإعلام المصري يدعم الدولة المصرية من أجل صالح الوطن، موضحا أنه تم توقيع اليوم تدشين مرحلة جديدة بين مصر وتركيا وتوقيع العديد من الاتفاقيات ورفع حجم التبادل التجاري والاستثمارات المصرية والتركية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، للتصدير لدول العالم وإفريقيا وآسيا وأوروبا والدول العربية.

تابع مواقعنا