الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: البعثة الطبية لموسم الحج تضم أكثر من 75 طبيبا و35 عيادة

الدكتور عمرو رشيد
أخبار
الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية
الإثنين 19/فبراير/2024 - 12:00 م

قال الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية لموسم الحج 2024، إن البعثة لهذا العام تضم أكثر من 75 طبيبًا للتمركز بأكثر من 35 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. 

أعداد البعثة الطبية المصرية لموسم الحج

وأوضح الدكتور عمرو رشيد، رئيس البعثة الطبية، أن التخصصات الطبية التي توفرها العيادات هي باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان، بالإضافة إلى مدخل بيانات، أخصائي نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إداري طبي، أمين مخزن، مراقب صحي، سائقين، مالي وإداري، وخدمات معاونة.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج عام (1445- 2024)، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أنه من المقرر أن تضم البعثة 170 عضوًا عن طريق الاقتراع، ومن خلال اللجنة المشكلة لهذا الشأن بالوزارة، وذلك ممن تنطبق عليهم الشروط مع تحقيق معايير الشفافية والعدالة في الاختيار، مشيرًا إلى أن البعثة يترأسها هذا العام الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح عبد الغفار، أن إجمالي المتقدمين لبعثة الحج من جميع قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها ومديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بلغ 7 آلاف و305، وانطبقت الشروط على 6 آلاف و224 في التخصصات المختلفة.

تابع مواقعنا