الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف آثار الغردقة يعرض 3 قطع أثرية جديدة خلال شهر مارس بمناسبة الاحتفالات بيوم المرأة العالمي| صور

متحف آثار الغردقة
أخبار
متحف آثار الغردقة
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 01:44 م

أعلنت إدارة متحف آثار الغردقة، عرض 3 قطع أثرية فريدة، خلال شهر مارس، والذي يشهد العديد من المناسبات العالمية المميزة، ولعل من أبرز هذه الاحتفالات يوم المرأة العالمي، ويتزامن مع هذا الشهر الاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك.

وكشفت إدارة متحف آثار الغردقة، عن القطع الأثرية كالتالي:

- تمثال مزدوج لرجل وزوجته، في وضع الجلوس والزوجة تحيط زوجها بذراعها الأيمن وتضع يدها اليسرى على ذراع زوجها الأيسر وعلى رأس كلا منهما شعر مستعار، وتمثال الرجل باللون الأحمر وهو للمدعو (بيبي عنخ وزوجته)، وصنعت القطعة من الحجر الجيري، وتعود القطعة إلى العصر اليوناني الروماني.

تمثال مزدوج لرجل وزوجته

- تمثال للمعبودة إيزيس جالسه ترضع حورس على كرسي من نفس المادة والتمثال مغطى بطبقة من الجص والتمثال عليه طبقة من التذهيب، وصنعت القطعة من الخشب ويعود إلى العصر اليوناني الروماني.

تمثال للمعبودة ايزيس

- تميمة صغيرة للمعبودة سخمت، إله الحرب تظهر بجسد سيدة ورأس أنثى الأسد ولها عدة ألقاب منها السيدة العظيمة ومحبوبة بتاح وعين رع وسيدة الحرب، وصنعت القطعة من الفيانس، وتعود إلى العصر اليوناني الروماني.

تميمه صغيرة للمعبودة سخمت

متحف آثار الغردقة

ويضم متحف آثار الغردقة أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.

تابع مواقعنا