الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: تعويض أهالي مطروح عن أراضي مشروع رأس الحكمة

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الجمعة 23/فبراير/2024 - 04:16 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ستعوض أهالي مطروح عن أراضي مشروع رأس الحكومة، سواء بالنقد العيني أو المادي، مضيفًا: الدولة بدأت في الجلوس معهم.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لـ إعلان صفقة استثمارية ضخمة: نحن نتحدث عن جمهورية جديدة مخططة تخطيط علمي مدروس وأوجه الشكر إلى الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد لدعم هذه الصفقة الكبرى. 

ولفت رئيس الوزراء، إلى أننا نستهدف أن تكون المدينة عالمية وتستوعب عدد سياح لن يقل عن 8 مليون سائح إضافي يأتي إلى مصر، متابعًا: تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة. 

مشروع رأس الحكمة

وتعمل الحكومة في الوقت الحالي على إنهاء مخطط  تنمية رأس الحكمة، وذلك بالشراكة مع كيانات عالمية ذات خبرة فنية واسعة وقدرة تمويلية كبيرة، وذلك بهدف وضع المدينة على خريطة الاستثمار العالمي خلال 5 سنوات.

ويستهدف مشروع رأس الحكمة تحويل مصر لوجهة استثمارية عالمية، على كل الأصعدة، وخصوصا الاستثمار العقاري، حيث تعتمد اقتصادات كاملة في المنطقة وفي العالم على القطاع العقاري كقائد للنمو الاقتصادي، من أمثلة ذلك الصين، ودبي، فيما تحاول المملكة العربية السعودية تنفيذ نفس الاستراتيجية في الوقت الحالي.
ومن جانبه، أكد أحمد موسى، أن الحديث عن مشروع رأس الحكمة خلال الساعات الماضية، كان بمثابة دعاية قوية جدا وتسويق للمشروع حتى قبل الإعلان عنه، قائلا:  الدعاية اللى اتعملت تساوى 400 مليون دولار، بصرف النظر عن الطريقة التي تم الحديث بها عن مشروع رأس الحكمة، سواء من مؤيد أو معارض، والتي جعلت المشروع تريند على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت، وأشار، أن الحكومة حتى الآن لم تتحدث عن مشروع رأس الحكمة.

تابع مواقعنا