السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار أسعار الذهب في مصر بعد الإعلان عن صفقة الاستثمارات الكبرى.. وسعر الجرام ينخفض 160 جنيها

الذهب
اقتصاد
الذهب
الجمعة 23/فبراير/2024 - 05:07 م

شهد سعر الذهب في مصر تراجعا حادا وذلك بعد الإعلان عن صفقة الاستثمارات الكبرى برأس الحكمة حيث هبط سعر الذهب 160 جنيها خلال أقل من ساعة، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر نحو 3270 جنيها بدلا من 3430 جنيها خلال بداية التعاملات.

وجاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 21 

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3270 جنيها 

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3737 جنيها 

سعر الذهب عيار 18 

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2803 جنيها 

سعر الجنيه الذهب في مصر 

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 26160 جنيها 

ووقع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات ووزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي اليوم، اتفاقية تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي بمساحة 170.8 مليون متر، بشراكة بين مؤسسة أبوظبي التنموية القابضة في الإمارات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه وفقا للاتفاقية، يضم مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة أحياء سكنية وفنادق عالمية ومنتجعات سياحية ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى كم كبير من الخدمات سواء كانت مدارس وجامعات ومستشفيات ومبان ومنطقة حرة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن المخطط يتضمن إقامة بعض المناطق الخدمية الخاصة بالصناعات والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى حي ومركز للمال والأعمال وفقا لأعلى مستوى، وسيتم تنفيذ المدينة وفقًا لأحدث النظم العالمية.

وأشار إلى أن مدينة رأس الحكمة ستضم أيضا مارينا دولية لليخوت، بالإضافة إلى ذلك تم الاتفاق على أن يتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وسيتم إنشاء المطار بتمويل إماراتي.

تابع مواقعنا