الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار شعبة الذهب: الزبائن توقفت عن الشراء.. والأسعار انخفضت بنسبة 30 %

الذهب
سياسة
الذهب
السبت 24/فبراير/2024 - 07:09 م

كشف وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، تفاصيل انخفاض أسعار الذهب بنسب كبيرة، قائلا: سعر الذهب انخفض بنسبة 30 %.

مستشار شعبة الذهب: الزبائن توقفت عن الشراء.. الأسعار انخفضت بنسبة 30 %

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية أن الانخفاض في سعر الذهب ناتج عن توقف الزبائن عن الشراء، ومن معه سيولة لم يعد يشتري، مؤكدًا أن هذا قابله زيادة المعروض في نفس وقت توقف الطلب.

ولفت إلى أن تاجر الذهب لم يخسر لأنه يبيع بنفس سعر الشراء، وبالتالي لن يتوقفوا عن البيع رغم انخفاض الأسعار، مؤكدا أن رأس مال تجار الذهب ليس أموالا وإنما الخامة نفسها.

وأردف وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، بأن تاجر الذهب من مصلحته انخفاض سعر المعدن الأصفر حتى يبيع كميات أكثر لأن ربح التاجر يقوّم بربحية جرام وليس نسبة السعر.

ولفت إلى أن توقيع صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي عمل على تهدئة لسوق الذهب، مضيفا أنه يتم تقييم الذهب في دول العالم على حسب سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

وأشار وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن الذهب ثابت في البورصات العالمية والانخفاض في السعر داخل مصر ناتج عن عوامل محلية وهي انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية.

وأكد أن سعر الذهب عيار 21 وصل 2900 جنيه بعدما كان سعره قد وصل في وقت سابق إلى 4100 جنيه، ومتوقع وصوله إلى 2700 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن سعر جنيه الذهب بلغ 2300 جنيه كخامه يضاف له 600 جنيه، موضحا أنه وصل لمعدلات أكثر خلال الفترة الماضية.

وعن الموعد المثالي لشراء المعدن الأصفر، قال وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أنه يجب الشراء عند استقرار الذهب يعني هدوء السعر والتوقف عن المضاربات وزيادة السعر وانخفاضه بمعدل نحو 20 جنيها فقط.

وأضاف أن الأزمة الروسية الأوكرانية وإيران وما يفعله الحوثيين في البحر الأحمر السبب في ارتفاع أسعار الذهب عالميا حيث وصلت بسعر المعدن الأصفر إلى 2200 دولار للأوقية وهي تزن 31.1 جرام.

تابع مواقعنا