الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 كلمات للمغفرة.. دعاء ليلة النصف من شعبان: إلهي قصدك القاصدون فضله وصيغته الصحيحة

دعاء ليلة النصف من
دين وفتوى
دعاء ليلة النصف من شعبان
السبت 24/فبراير/2024 - 10:38 م

ينال دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض، اهتمامًا كبيرًا الآن بالتزامن مع بداية ليلة 15 شعبان، حيث قد بدأت مع رفع أذان المغرب اليوم السبت، لتستمر قرابة 11 ساعة حتى حلول أذان فجر غد الأحد 25 فبراير 2024، والذي هو موعد صيام ليلة النصف من شعبان 1445 حسب ما ذكرت دار الإفتاء المصرية في منشورها الرسمي على موقع فيسبوك؛ لذا يتطلع أبناء الأمة الإسلامية على معرفة دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض بصيغته الصحيحة الكاملة.

ويعرض موقع القاهرة 24، كافة الأخبار والمعلومات الدينية التي تهم المتابعين في مثل هذه المناسبات المباركة؛ لذلك سننقل لكم عبر السطور الآتية، صيغة دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض، بالإضافة إلى دعاء النصف من شعبان 2024 بالعديد من الأدعية المستجابة المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

يبحث المسلمون في هذا التوقيت عن دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض، إذا يرغبون في الإطلاع على صيغته كاملة من أجل وضعه كخطوة أولى في إحياء ليلة النصف من شعبان 2024-1445، والتي قال فيها الرسول صلوات الله عليه وسلم أن الله سبحانه وتعالى ينظر إلى السماء الدنيا فيغفر لجميع عباده فيها ما عدا المشرك أو المشاحن؛ لهذا من أجل استغلال هذه الفرصة العظيمة ستعرض الفقرة الآتية نص دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض.

 

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

يأتي دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض بهذه الكلمات " إلـهي تَعَرَّضَ لَكَ في هذَ اللَّيْلِ الْمُتَعَرِّضُونَ، وَقَصَدَكَ الْقاصِدُونَ، وَاَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطّالِبُونَ، وَلَكَ في هذَا اللّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ، وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ الْعِنايَةُ مِنْكَ، وَها اَنَا ذا عُبَيْدُكَ الْفَقيرُ اِلَيْكَ، الْمُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَاِنْ كُنْتَ يا مَولايَ تَفَضَّلْتَ في هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى اَحَد مِنْ خَلْقِكَ، وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَة مِنْ عَطْفِكَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، الْخَيِّرينَ الْفاضِلينَ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَولِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ الْعالَمينَ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبيّينَ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليمًا، اِنَّ اللهَ حَميدٌ مَجيدٌ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَدْعُوكَ كَما اَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لي كَما وَعَدْتَ اِنَّكَ لا تُخْلِف الْميعادَ".

ويحمل فضل دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض، العديد من الجوانب خاصة أنه يشتمل على كافة عبارات التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، بأن يكون لنا نصيبًا من استجابة الدعاء والعفو في ليلة النصف من شعبان، ثم اختتم هذا الدعاء الوارد من السنة النبوية بالصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الخلق كلهم.

  • يا رب سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل من وليته امري وارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة
  • يا رب يسّر لي كل عسير وقُل لما اريد كُن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك، يا رب اسألك ايّام جميلة مفرحة وراحة بال وتوفيق من عندك انك على كل شيء قدير
  • يا رب  اجبر بخاطري واشرح صدري وأرح قلبي وابعد من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي
  • يا رب لك الحَمدُ والمُلْكُ كُلُّه وبيَدِك الخَيرُ كُلُّه وإليكَ يُرجَعُ الأمْرُ كُلُّه عَلانيَتُه وسِرُّه، فأهْلٌ أنْ تُحمَدَ إنَّك على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ، اللَّهُمَّ اغفِرْ لي جميعَ ما مَضى مِن ذُنوبي، واعْصِمْني فيما بَقِيَ مِن عُمري.
  • يا رب أكرمتني وسترتني ورزقتني فلك الحمد وعافيتني فلك الحمد دائمًا وأبدًا حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كلِّ حال يا الله
  • أعوذ بك يا رب من ضيقة القلب وشعور لا يُشكى ولا يفهم اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك"
  • اللهم اجعلني من الذين تُدَبَّر فرحتهم في السماء الآن وأمانيهم أوشكت أن تكون اللهم اجعل لي نصيبًا في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات، اللهم أَخرجني من حَولي إلى حَولك ومن تدبيري إلى تدبيرك ومن ضعفي إلى قوتك"
  • اللهم يا صانع المعجزات يا رب المستحيلات أرني الفرح في كل ما أريد فأنت تعلم ما في قلبي فيسره لي وأرزقني بما لا أعرف كيف أطلبه منك فأنت أعلم بما تحتاجه نفسي اللهم بلغنا المتسع واليسر في كل أمورنا وتحقيق المُنى وحياة الهناء، اللهم سعادة القلب وجميل البشائر وسجدة الفرح العميقة
  • اللهُم لستُ قويًا بغيرك ولا قادرًا إلا بك ولا منصورًا إلا بقدرتك فكُن بجانبي فلا عزةَ لي إلا بك ولا حياةَ لقلبي إلا بنور رحمتك فاللهم طمأنينة منك وغنى بك اللهم
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ 
     
دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

دعاء النصف من شعبان 2024

يستحوذ دعاء النصف من شعبان 2024 على اهتمام المسلمين الآن، وفقًا لما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل ليلة النصف من شهر شعبان، فقد ورد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: فَقَدْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم ذَاتَ لَيْلَةٍ، فَخَرَجْتُ أَطْلُبُهُ فَإِذَا هُوَ بِالْبَقِيعِ رَافِعٌ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَقَالَ: «يَا عَائِشَةُ، أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ!»، فقُلْتُ: وَمَا بِي ذَلِكَ، وَلَكِنِّي ظَنَنْتُ أَنَّكَ أَتَيْتَ بَعْضَ نِسَائِكَ، فَقَالَ: «إِنَّ اللهَ تَعَالَى يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَغْفِرُ لأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعَرِ غَنَمِ كَلْبٍ -وهو اسم قبيلة-»؛ لذا تقدم النقاط الآتية دعاء النصف من شعبان 2024 بأكثر من صيغة مستحبة.

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كتبتني عِنْدَكَ في أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَى في الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شقاوتي وحرماني وطردي وَإِقْتَارَ رزقي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: "يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ.
  • إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أسألك باسمك الأعظم ألا تدع لي من الذنوب كبيرًا أو صغيرًا إلا وغفرته لي، وأسألك أن تفرج عني الهموم والغموم، وأن تصلحني إلى أحسن الأحوال يا رب العالمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
دعاء النصف من شعبان 2024

أدعية ليلة النصف من شعبان 1445

  • أسألك اللهم أن تفرج الكرب، وأن تكفينا الهم، وأنت تباعد بيننا وبين الأحزان والأنكاد اللهم يسر الحال لجميع المسلمين، وارزقهم اللهم من بركات السماء، وخيرات الأرض.
  • اللهم إنى أشهدك أنى لا أحمل فى قلبى غلًا ولا حقدًا ولا حسدًا ولا شحناء ولا بغضاء لأحد من المسلمين، وأني أحللت وسامحت كل مـن ظلمنى أو اغتابنى من عقوبتك.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، إني أعهد إليك في هذه الحياة بأني أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك، فلا تكلني إلى نفسي، فإنك إن تكلني إلى نفسي تباعدني من الخير، وتقربني من الشر، وإني لا أثق إلا برحمتك، فاجعل لي عندك عهدا توفينيه يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  • اللهم في ليلة النصف من شعبان، فرج همومنا وأشرح صدورنا ووسع أرزاقنا.
  • اللهم  أحسن ظننا بالآخرين وسخر لنا عبادك الصالحين وزينا بأخلاق سيد المرسلين.
  • اللهم بحق ليلة النصف من شعبان آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللهم اجعل ليلة النصف من شعبان ليلة تتبدل فيها ذنوبنا إلى حسنات، وهمومنا إلى أفراح وأحلامنا إلى واقع، اللهم اجعلها ليلة ساعدة للقلوب ساترة غافرة للذنوب مفرجة للكروب.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.
دعاء ليلة النصف من شعبان 2024
تابع مواقعنا