الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسين الشحات لاعب
رياضة
حسين الشحات لاعب الأهلي من مباراة ميدياما
السبت 24/فبراير/2024 - 08:00 م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بشكل رسمي، وذلك قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.

الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وجاء ذلك بعد فوز فريق يانج أفريكانز التنزاني على نظيره شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 4 أهداف دون رد، ليهدي الأهلي التأهل بشكل رسمي، بعد فوزه أمس الجمعة، على نظيره ميدياما الغاني خارج الأرض.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى النقطة التاسعة بعد فوزه على ميدياما في مباراة الجولة الخامسة أمس الجمعة، الأمر الذي جعله يحتاج إلى فوز بلوزداد أو يانج أفريكانز في مباراتهما اليوم ليتأكد تأهله رسميًا.

وامتلك شباب بلوزداد ونظيره يانج أفريكانز قبل مباراة اليوم 5 نقاط، قبل أن يرفع النادي التنزاني نظيره إلى النقطة الثامنة ويتوقف رصيد النادي الجزائري عند النقطة الخامسة، وهو ما منح الأهلي بطاقة التأهل قبل الجولة الأخيرة.

يانج أفريكانز يخطف بطاقة التأهل الثانية

وضمن نادي يانج أفريكانز البطاقة الثانية من المجموعة للتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على أبناء الجزائر برباعية نظيفة.

وبعد فوز يانج أفريكانز على نظيره شباب بلوزداد، بات في جعبة الفريق التنزاني 8 نقاط، مقابل 5 نقاط لأبناء الجزائر، الأمر الذي حسم التأهل لفريق يانج حتى حال خسارته في المباراة المقبلة، بسبب أفضلية المواجهات المباشرة.

وفي حال خسر يانج أفريكانز أمام الأهلي وفاز بلوزداد أمام ميدياما الغاني، سيتساوى كلا الفريقين في النقاط، إلا أن تفوق الفريق التنزاني في المواجهات المباشرة أو بالتحديد في فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، منحه البطاقة من الآن قبل خوض الجولة الأخيرة.

تابع مواقعنا