السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول الرئيس السيسي إلى مقر احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة| بث مباشر

السيسي في قادرون
أخبار
السيسي في قادرون باختلاف
الأربعاء 28/فبراير/2024 - 09:53 ص

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ قليل إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة، حيث يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية "قادرون باختلاف، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة في نسختها الخامسة.

قادرون باختلاف


وتأتي النسخة الخامسة من احتفالية "قادرون باختلاف، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة  بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب ولفيف من الشخصيات العامة.

في وقت سابق، استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، حيث شهد اللقاء مناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وأكدت القباج أن احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة ستكون مختلفة، وذلك لأن الحدث سينظم على مستوى الدول العربية، ومشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، كما سيتم استعراض خدمات الوزارات المتعددة  في الحكومة المصرية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما ستشهد الاحتفالية استعراض النماذج الملهمة من الأشخاص ذوي الإعاقة، والذين استطاعوا تحويل الإعاقة إلى طاقة ولم تمنعهم عن الإبداع وتحقيق أهدافهم.

تعديل قانون قادرون باختلاف

كان مجلس النواب خلال جلسته العامة قد وافق برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون قادرون باختلاف رقم 200 لسنة 2020، وجاءت موافقة المجلس من حيث المبدأ.

واستعرضت النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، تقرير لجنة التضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة عن تعديلات قانون قادرون باختلاف، وذلك خلال الجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسته العامة اليوم الاثنين. 

وأضافت أن الدولة المصرية اتخذت في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازًا للأشخاص ذوي الإعاقة سعيًا نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع.

تابع مواقعنا