السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا للمشاركة في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي

وزير الخارجية
سياسة
وزير الخارجية
الخميس 29/فبراير/2024 - 02:48 م

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه يوم الخميس 29 فبراير الجاري إلى تركيا للمشاركة في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

ومن المقرر أن يشارك السيد وزير الخارجية كمتحدث رئيسي إلى جانب وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن أزمة غزة، في الجلسة التي تم تخصيصها لتناول أزمة القطاع. كما يعقد الوزير شكري عدة لقاءات ثنائية على هامش المنتدى مع عدد من الوزراء والمسئولين ووسائل الإعلام.  

نقل الرؤية المصرية حول التعامل مع غزة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن تلك الزيارة تأتي في إطار ما تقوم به مصر من جهود من أجل التعامل مع التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبهدف نقل الرؤية المصرية لسبل تعزيز السلم والأمن الإقليمي، والتعامل مع التحديات الراهنة، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعرب سامح شكري وزير الخارجية، عن استهجان القاهرة الشديد لاستهداف الأنروا ومنعها من ممارسة أعمالها في إنقاذ أهالي غزة، مشيرًا إلى أن أزمة غزة أصبحت معضلة لتعاطي العالم بقيم مزدوجة مع مختلف الأزمات في العالم.

وانتقد وزير الخارجية، أمام مجلس حقوق الإنسان، ممارسات المجتمع الدولي الذي لا يتخذ قرارا حاسما بوقف إطلاق النار في غزة، فيما يبذلون كل ما في جهودهم لوقف الحرب في مكان آخر وهو ما يعطي إسرائيل الضوء الأخضر في مواصلة أعمالها، مشيرًا إلى وجود انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تستوجب التصدي لها.

تابع مواقعنا