الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تضرب البلاد عاصفة ترابية غدًا الجمعة؟.. الأرصاد تكشف

عاصفة
كايرو لايت
عاصفة
الخميس 29/فبراير/2024 - 09:12 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لعاصفة ترابية غدًا الجمعة 1 مارس 2024.

حقيقة تعرض البلاد لعاصفة ترابية 

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لن تشهد البلاد عاصفة ترابية غدًا الجمعة، بل تتعرض لنشاط للرياح يؤدي لإثارة الرمال والأتربة، لكن لن تتدهور وتصل لحد العاصفة.

وأكدت غانم: غدًا ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة، فالأجواء تشبه فصل الربيع.

كتل هوائية ومرتفع جوي

وأوضحت، أن قيم درجات الحرارة ترتفع بسبب الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من الصحراء الغربية مع المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء تكون حارة خلال فترة النهار وفي معظم الأنحاء في الليل مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة مع أجواء بادرة على أغلب الأنحاء.

من المتوقع أن يكون هناك نشاطا للرياح سرعته تتراوح ما بين 40 إلى 45 كم/س، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الوجه البحري القاهرة الكبرى مدن القناة شمال الصعيد شمال محافظة البحر الأحمر، مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وخاصة في الأماكن المكشوفة، بالإضافة إلى فرص  لسقوط أمطار خفيفة أقصى غرب البلاد، غير مؤثرة على أعمال أنشطة يومية.

كما تنخفض درجات الحرارة بمعدل 6 درجات يوم السبت المقبل على القاهرة الكبرى، مع استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والذي يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، منوهة: نحن في فترة انتقالية ما بين الشتاء والربيع يحدث تغيير سريع في خرائط الطقس والتوزيعات الضغطية.

وحذرت غانم قائلة: يجب عدم الانخداع بأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة لذا يجب عدم تخفيف الملابس الشتوية، مع القيادة بهدوء تام بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والرمال المثارة، وعلى مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية الخروج للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامات.

تابع مواقعنا