الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكيلو بـ 220.. شعبة المستوردين: 50 جنيها تراجعا في أسعار اللحوم

اللحوم المستوردة
اقتصاد
اللحوم المستوردة
الخميس 29/فبراير/2024 - 10:50 م

قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين، إن أسعار اللحوم المستوردة، تراجعت بين 30 و50 جنيها للكيلو الواحد، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية.

أسعار اللحوم المستوردة في الأسواق 

وأضاف نائب رئيس شعبة المستوردين، في تصريح لـ القاهرة 24، أن أسعار اللحوم المستوردة، انخفضت بعد نزول سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، حيث تراجع سعر كيلو اللحوم البرازيلية بنحو 50 جنيها، إلى مستوى يتراوح بين 265 جنيها وحتى 275 جنيها.

وأوضح النواوي، أن سعر كيلو اللحوم الهندي، انخفض بنحو 30 جنيها، إلى مستوى يتراوح بين 220 جنيها وحتى 230 جنيها، متأثرا بزيادة المعروض في ظل هبوط سعر الدولار إلى أقل من 50 جنيها بالسوق السوداء.

فيما تابع نائب رئيس شعبة المستوردين، أن أسعار اللحوم، ستواصل هبوطها في المحلات المصرية، حال توفير مبالغ دولارية للمستوردين؛ لتمكينهم من شراء مستلزمات الإنتاج من حبوب للأعلاف أو شراء اللحوم المستوردة.

موقف توافر الأعلاف في الأسواق المصرية

وكان تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن اجتماع الحكومة لاستيراد الأعلاف، موضحا أن رئيس الوزراء تابع خلال اجتماع موقف توافر الأعلاف، كما وجه بوضع خطة لتوفير مخزون استراتيجي من الأعلاف في أوقات الأزمات ولتحقيق توازن في السوق.

كما أضاف الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية، أنه في الوضع الحالي يتم دراسة الأمر من حيث الاحتياجات وما يمكن توفيره، حجم الاستهلاك السنوي من الأعلاف نحو 24 مليون طن، وحجم الاحتياجات السنوية من الذرة يبلغ 12 مليون طن، يتوافر منها إنتاج محلي في السوق المصري من 7 إلى 8 ملايين طن.

تابع مواقعنا